الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أبرزهم فرقة الموت.. أفلام قدمها أحمد عز بشخصية الظابط

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 12:12 م
أحمد عز
أحمد عز

يواصل النجم أحمد عز تصوير أحدث أفلامه "فرقة الموت" والذي من المقرر أن يعرض خلال العام المقبل، ومن المقرر أن يقدم عز ظابط يدخل في صراع مع خط الصعيد، ويعد أحمد أكثر النجوم الذين حققوا نجاحا باهرا من خلال تقديمه لشخصية الظابط خلال عدة أعمال. 

 

فيلم يوم الكرامة 

 

كانت التجربة الأولى لأحمد عز بدور الظابط بفيلم "يوم الكرامة" الذي عرض عام 2004، وشارك في بطولة الفيلم مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم ياسر جلال ومحمود عبد المغني وأحمد السعدني ومحمد رياض وسمية الخشاب وخالد أبو النجا ومحمود قابيل، ومن تأليف جمال الدين حسين، وإخراج علي عبد الخالق . 

 

تدور أحداث الفيلم حيث تستعد القوات البحرية المصرية لعملية عسكرية هامة ومصيرية، وهى إغراق المدمرة الاسرائيلية إيلات، ويقوم بالمهمة مجموعة من الضباط والجنود والذي يحمل كل منهم قصة.

 

 

 

فيلم بدل فاقد 

 

يعد فيلم "بدل فاقد" من أهم المحطات الفنية لأحمد عز وذلك لأن تلك المرة الأولى التي يقدم بها عز شخصيتين حيث تكون الشخصية الأولى ظابط شرطة، والشخصية الأخرى تاجر مخدرات، وعرض الفيلم عام 2009 وحقق نجاحا كبيرا، وشارك في بطولة الفيلم كل من منة شلبي ومحمد لطفي وسوسن بدر وأحمد فؤاد سليم وعلي حسنين وعايدة رياض، ومن تأليف محمد دياب، ومن إخراج أحمد علاء الديب . 

 

تدور أحداث الفيلم حول توأم فرقت بينهم الأيام حيث كل واحد فيهم تربى في بيئة مختلفة، واحد تبنته راقصة وعاش معها في منطقة عشوائية حياة فقيرة مهمشة، والأخر تبنته عائلة طيبة رفيعة المستوى، فيصبح الأول تاجرًا للمخدرات والثاني ضابط شرطة.

 

 

فيلم الخلية 

 

وقدم أيضا فيلم "الخلية" الذي عرض عام 2017 وحظى الفيلم بإقبال جماهيري هائل، وشارك في بطولة الفيلم كل من أمينة خليل ومحمد ممدوح وسامر المصري وأحمد صلاح حسني وأحمد صفوت وعائشة بن أحمد وريهام عبد الغفور، ويعد الفيلم من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان . 

 

تدور أحداث الفيلم حول (سيف) ضابط عمليات خاصة، يتصدي لإرهابي اسمه (مروان)، وأثناء هذه العملية يستشهد ضابط العمليات الخاصة (عمرو)، ويصاب (سيف) نتيجة إنفجار قنبلة بجانبه، فيقسم (سيف) أن يعود ليثأر لحق (عمرو)، وعلى جانب أخر يعمل الضابط (صابر) على نفس ملف هذا الإرهابي، فيذهب (سيف) إليه لكي يطلب منه مساعدته.

 

 

فيلم الممر 

 

كما حظى فيلم "الممر" بإقبال جماهيري غير مسبوق خلال فترة عرضه عام 2019، وشارك في بطولة الفيلم كل من إياد نصار وأحمد رزق وأحمد صلاح حسني ومحمد فراج وأحمد فلوكس ومحمود حافظ وهند صبري ومحمد جمعة وأسماء أبو اليزيد ومحمد الشرنوبي، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة . 

 

يتناول الفيلم قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

 

 

مسلسل الاختيار 3

 

كما حقق أحمد عز نجاحا منقطع النظير من خلال تقديمه مسلسل "الاختيار 3" الذي عرض في السباق الرمضاني 2022، وشارك في بطولة المسلسل كل من ياسر جلال وكريم عبد العزيز وأحمد السقا وخالد الصاوي وصبري فواز ومجموعة هائلة من النجوم، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي . 

 

تدور أحداث المسلسل حول ما شهدته مصر خلال السنوات التى أعقبت ثورة 25 يناير، والأسباب التي أدت إلى وصول جماعة (الإخوان المسلمين) إلى رأس السلطة، والأزمات التي لحقت بمصر في تلك الفترة التي سببت في حالة غضب شعبي على الجماعة والرئيس السابق محمد مرسي، والتي انتهت باندلاع ثورة 30 يونيو.