الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

قبل ظلم المصطبة.. أعمال جمعت بين إياد نصار وريهام عبد الغفور

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 04:38 م
إياد نصار وريهام
إياد نصار وريهام عبد الغفور

تستعد الفنانة ريهام عبد الغفور للمشاركة في السباق الرمضاني القادم 2025 بمسلسل "ظلم المصطبة" والذي يعد بطولة كل من الفنان إياد نصار وفتحي عبد الوهاب، ومن إخراج هاني خليفة، وأن يعد مسلسل "ظلم المصطبة" ليس التعاون الأول بين إياد نصار وريهام عبد الغفور، سبق وقد تعاونا سويا في عدة أعمال حققت نجاحا كبيرا . 

 

مسلسل حارة اليهود 

 

كان التعاون الأول بين ريهام عبد الغفور وإياد نصار بمسلسل "حارة اليهود" الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2015 وحقق المسلسل إشادات هائلة من الجمهور والنقاد وأحدث ضجة كبيرة خلال فترة عرضه، وشارك في بطولة المسلسل كل من منة شلبي وإياد نصار وريهام عبد الغفور وجميل راتب وأحمد حاتم وصبري عبد المنعم وأحمد كمال، ومن تأليف مدحت العدل، ومن إخراج ماندو العدل . 

 

تدور أحداث المسلسل بداية من عام 1948 أثناء حرب فلسطين وتستمر حتى العدوان الثلاثي، وكيف كان شكل الحياة في حارة اليهود وسكانها وقتئذ والأنشطة التي كانوا يمارسونها، وتأثرهم بالأوضاع السياسية في البلاد، وانعكاس ذلك على حياتهم اليومية.

 

 

مسلسل أفراح القبة 

 

كما ظهرت ريهام عبد الغفور كضيفة شرف بمسلسل "أفراح القبة" الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2016 وحظى المسلسل بإقبال جماهيري هائل خلال فترة عرضه . 

 

وشارك في بطولة المسلسل كل من منى زكي وإياد نصار وجمال سليمان ودينا الشربيني ورانيا يوسف وأحمد السعدني وسوسن بدر، ومن تأليف نشوى زايد، وإخراج محمد ياسين. 

 

داخل إحدى الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، يعمل ممثلو الفرقة على المشاركة في مسرحية جديدة تحمل اسم (أفراح القبة)، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي حدثت بالماضي. يسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحة لهم، لكن مالك الفريق يُصر على استكمال العمل.

 

 

مسلسل وش وضهر

 

وكان التعاون الأخير بينهما بمسلسل "وش وضهر" الذي عرض عام 2022 عبر منصة شاهد وحظى المسلسل بإشادات قوية من الجماهير، وشارك في بطولة المسلسل كل من إياد نصار وريهام عبد الغفور ومحمود قابيل وميمي جمال وإسلام إبراهيم وثراء جبيل ومحسن منصور، ومن تأليف أحمد بدوي وشادي عبد الله، ومن إخراج مريم أبو عوف . 

 

تدور أحداث المسلسل في إطار من الدراما، وبعد أن يسرق أموالا من الشركة التي يعمل بها، يسافر جمال ويبدأ العمل طبيب باسم مزيف، ولكن الممرضة التي يوظفها تخفي هي الأخرى سرا مهما.