الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فرنسا تنتصر بثنائية وتكسر سلسلة النتائج السلبية أمام بلجيكا

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 11:34 ص
منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

نجح منتخب فرنسا في تحقيق فوز مهم على ضيفه البلجيكي بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا.

 

بهذا الانتصار، تمكنت فرنسا من العودة إلى سكة الانتصارات بعد فترة من النتائج المخيبة، بينما استمرت عقدة بلجيكا بالخسارة أمام فرنسا للمرة الرابعة على التوالي في مختلف البطولات.

 

 

ترتيب مجموعة فرنسا وبلجيكا

 

بهذا الانتصار، حصد المنتخب الفرنسي أول 3 نقاط له في المجموعة الثانية بالمستوى الأول من بطولة دوري أمم أوروبا، متقدماً إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن بلجيكا، التي تجمد رصيدها عند 3 نقاط أيضًا.

 

أما منتخب إيطاليا، فيواصل صدارته للمجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزه في مباراتيه السابقتين

 

تفاصيل مباراة فرنسا ضد بلجيكا

 

افتتح اللاعب راندال كولو مواني التسجيل لصالح المنتخب الفرنسي في الدقيقة 29 بعد تسديدة من عثمان ديمبلي تم إبعادها من قبل حارس مرمى بلجيكا كوين كاستيلس، ليتابعها كولو مواني بسهولة في الشباك. 

 

وفي الدقيقة 57، عزز عثمان ديمبلي تقدم الديوك بهدف ثانٍ رائع، بعد أن راوغ أكثر من مدافع بلجيكي وأطلق تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، ليؤمن النقاط الثلاث لفريقه.

 

 

على الرغم من أن المنتخب الفرنسي لم يقدم أداءً مقنعًا في النصف ساعة الأولى من المباراة، حيث اقتصرت المحاولات الهجومية على تسديدة واحدة من لاعب الوسط ماتيو جيندوزي تصدى لها الحارس البلجيكي، إلا أن البلجيكيين كانوا الطرف الأكثر خطورة. قاد الثلاثي كيفين دي بروين، دودي لوكيباكيو، ولويس أوبيندا الهجمات البلجيكية، إلا أن حارس فرنسا مايك ماينان كان في الموعد، حيث تألق في التصدي لأكثر من فرصة محققة، مما حال دون تقدم بلجيكا.

 

فرنسا ضد بلجيكا

بعد تسجيل هدف التقدم عن طريق كولو مواني، تحسن أداء المنتخب الفرنسي بشكل ملحوظ.

 

فقد شكلت رأسية جوليس كوندي وتسديدة نجولو كانتي خطورة كبيرة على مرمى بلجيكا، لكن لم يُكتب لهما النجاح. في الشوط الثاني، كان المنتخب الفرنسي الطرف الأفضل والأكثر سيطرة على مجريات اللعب. 

 

وأضاف عثمان ديمبلي الهدف الثاني بعد مراوغة رائعة وتسديدة قوية، ليضمن لفريقه تفوقاً مريحاً.

 

 

على الرغم من محاولات دومينيكو تيدسكو، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، لإجراء تغييرات على تشكيلته بإدخال بعض البدلاء مثل تشارلز دي كيتيلاري وجيريمي دوكو ويوري تيليمانس، إلا أن الفريق البلجيكي لم يتمكن من تغيير مجرى المباراة. وأتيحت فرصة خطيرة لدي كيتيلاري في الدقيقة 70، إلا أن ماينان كان بالمرصاد، فيما ذهبت رأسية أمادو أونانا فوق العارضة.

 

من جانبه، استجاب ديديه ديشامب، المدير الفني لفرنسا، بإجراء تبديلات للحفاظ على نسق الأداء العالي.

 

فقد أشرك كيليان مبابي، وبرادلي باركولا، ومايكل أوليس، وأنطوان جريزمان بدلاً من كولو مواني، عثمان ديمبلي، وماركوس تورام.

 

وسيطر المنتخب الفرنسي بشكل كامل على الدقائق الأخيرة من المباراة، وكاد أن يضاعف النتيجة لولا تألق حارس بلجيكا كاستيلس الذي تصدى لأكثر من فرصة خطيرة من مبابي وباركولا.

 

منتخب فرنسا يخرج من سلسلة النتائج السلبية

 

بهذا الفوز، تمكن المنتخب الفرنسي من كسر سلسلة الهزائم التي تعرض لها في مباراتين سابقتين أمام إسبانيا في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا 2024، وأمام إيطاليا في الجولة الافتتاحية من دوري الأمم.

 

وقدم الفريق أداءً متماسكًا أعاد الأمل لجماهيره التي كانت قلقة بشأن مستوى الفريق في الفترة الأخيرة.

 

 

من جانب آخر، تستمر معاناة منتخب بلجيكا أمام فرنسا، حيث لم ينجح في كسر عقدة الهزائم المتتالية.

 

كانت هذه المباراة هي الرابعة التي يخسر فيها البلجيكيون أمام الفرنسيين في المواجهات المباشرة، بعد الخسارة في نصف نهائي مونديال 2018، ودوري الأمم الأوروبية 2023، وأمم أوروبا 2024.