الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب إيطاليا يواصل التألق بفوز ثانٍ ويتصدر مجموعته في دوري الأمم الأوروبية

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 11:29 ص
منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

حقق منتخب إيطاليا فوزًا ثمينًا بنتيجة 2-1 على مضيفه الإسرائيلي، في المباراة التي أقيمت مساء الإثنين في العاصمة المجرية بودابست، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بالمستوى الأول في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

بهذا الانتصار، واصل المنتخب الإيطالي سلسلة انتصاراته واعتلى صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما تلقى المنتخب الإسرائيلي هزيمته الثانية على التوالي ليبقى في قاع المجموعة بدون نقاط.

 

مباراة منتخب إيطاليا وإسرائيل

 

رغم الأفضلية الفنية للمنتخب الإيطالي، واجه الفريق صعوبة في فرض سيطرته الكاملة على مجريات اللعب في الدقائق الأولى من المباراة.

 

وقدم المنتخب الإسرائيلي أداءً قويًا في الضغط العالي والهجمات المرتدة، ولكنه افتقر إلى الفاعلية الهجومية، حيث جاءت محاولاته على المرمى الإيطالي خالية من الخطورة الحقيقية.

 

على الجانب الآخر، انتظرت إيطاليا حتى الدقيقة 38 لتترجم سيطرتها إلى هدف، عندما نجح لاعب الوسط دافيدي فراتيزي في تسجيل الهدف الأول برأسية متقنة بعد عرضية رائعة من فيديريكو دي ماركو، لاعب إنتر ميلان.

 

الهدف جاء ليكسر الجمود ويمنح الطليان الثقة، خاصة بعد مرور نصف ساعة من الهجمات المتبادلة دون فرص حقيقية تهدد مرمى الفريقين.

 

 

بعد الاستراحة، كثف المنتخب الإيطالي محاولاته لتعزيز تقدمه في النتيجة.

 

كاد فراتيزي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 51، بعد أن استغل تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله المدافع أليساندرو باستوني، لكن تسديدته اصطدمت بقدم حارس إسرائيل يواف جيرافي الذي تألق في إبعادها.

منتحب إيطاليا

وفي المقابل، حاول المنتخب الإسرائيلي العودة إلى المباراة عبر بعض الفرص الهجومية. جاءت أبرز تلك المحاولات في الدقيقة 55 عندما سدد المهاجم ساجيف يهيزكيل كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما تألق في التصدي لها، محبطًا الهجمة الخطيرة.

 

 

رغم محاولات إسرائيل لمعادلة النتيجة، كانت إيطاليا الأكثر فاعلية.

 

في الدقيقة 61، نجح مويز كين، مهاجم فيورنتينا، في إضافة الهدف الثاني بعد متابعة لكرة ارتدت من الحارس جيرافي عقب تسديدة قوية من جاكومو راسبادوري، لاعب نابولي.

 

هذا الهدف جاء بمثابة ضربة قاضية للمنتخب الإسرائيلي، الذي بات يعاني في مواصلة الضغط على الدفاع الإيطالي.

 

 

وواصل منتخب إيطاليا محاولاته لإضافة المزيد من الأهداف.

 

سدد ساندرو تونالي، لاعب وسط ميلان، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 65، لكن الحارس الإسرائيلي كان في المكان المناسب.

 

كذلك حاول دي ماركو مرة أخرى بتسديدة من داخل المنطقة، لكن جيرافي واصل تصدياته المميزة.

 

وفي الدقيقة 75، سجل تونالي هدفًا ثالثًا للمنتخب الإيطالي، لكنه ألغي بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) بداعي التسلل، مما حافظ على النتيجة 2-0.

 

 

قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، تمكن المنتخب الإسرائيلي من تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق محمد أبو فاني، لاعب فريق فيرينتسفاروش المجري.

 

جاء الهدف بعد فوضى داخل منطقة الجزاء إثر ركلة حرة جانبية، حيث استغل أبو فاني الكرة المرتدة وسددها مباشرة في شباك دوناروما، ليضع هدفًا لإسرائيل في الدقيقة 90.

 

ترتيب مجموعة منتخب إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية

 

بهذا الفوز الثاني على التوالي، تصدرت إيطاليا مجموعتها برصيد 6 نقاط بعد فوزها الأول على فرنسا بنتيجة 3-1 في الجولة الافتتاحية.

 

ويواصل الفريق الإيطالي، بقيادة مدربه روبيرتو مانشيني، تقديم عروض قوية في دوري الأمم الأوروبية، حيث يسعى للتأهل إلى المرحلة النهائية من البطولة.

 

أما المنتخب الإسرائيلي، فقد تراجع إلى المركز الأخير في المجموعة بعد خسارته الثانية على التوالي، حيث سبق له أن خسر أمام بلجيكا بنتيجة 1-3 في الجولة الأولى.