الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات صحية شاملة للمواطن

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 10:27 ص
الدكتور أشرف عقبة
الدكتور أشرف عقبة

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة بعين شمس سابقًا، إن القيادة السياسية تهتم بصحة المواطن المصري وترعاها، إذ أنها تحرص على إيجاد حلول للوصول إلى جودة تحسين الحياة ولزيادة الوعي الصحي لدى المواطنيين.

 

وأضاف «عقبة» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن  الدولة تحرص على تقديم الخدمات الصحية المتميزة للمواطن لكي يشعر بالعدالة الاجتماعية من خلال اهتمام القيادة السياسية بصحته.

 

وأوضح، أن هناك أرقام ونسب عالية تؤكد نشاط الأطباء والقائمين على المنظومة الصحية من أجل تقديم أعلى مستوى ممكن من الخدمة للمواطنين.

 

وتابع: «المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن، وتضم جميع الفئات العمرية، مشيرًا إلى أن  مبادرات الارشاد والتثقيف والتوعية بالأمراض تسعى للاكتشاف المبكر للأمراض قبل حدوثها وقبل حدوث أي مضاعفات».

 

ولفت إلى أن مبادرات التثقيف والارشاد لها أهميتها في توعية أفراد المجتمع، إلى جانب كونها تحاول حل المشكلة قبل الوقوع بها من خلال تجنبها، فضلا عن تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية بالمجان بعد اكتشاف المرض ومتابعته مع الأطباء باستمرار.

 

وفي وقت سابق، قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقا، إنّ مبادرة «100 يوم صحة» تعكس أهمية صحة المواطن واهتمام القيادة السياسية به، مشددًا، على أنّ الأرقام التي تسجلها المبادرة تعكس استعداد الدولة للتعامل مع المشكلات الصحية التي تواجه المصريين، حيث تعمل المبادرة على الاكتشاف المبكر للأمراض.


وأضاف «عقبة» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك عدد من المواطنين مصابون بأمراض مزمنة مثل السكري والضغط وارتفاع الكوليسترول لكنهم لا يعملون، ومن ثم، فإن المبادرة تساعد في الفحص اللازم للاكتشاف المبكر للمرض، ثم تشخيص المريض وإرشاده إلى الوسائل الإرشادية والعلاجية التي تساعد على تخطي المشكلة، فضلا عن البدء في العلاج مبكرا.


وأكد رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقا، أنّ المبادرة لا تكلف المواطن أي مبالغ وهي مجانية بالكامل، كما أنّها توفر المتابعة المستمرة مع المرضى وتوفر العلاج اللازم لهم بالمجان.