الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مفاجأة لأشرف عبد الباقي في عيد ميلاده (صور وفيديو)

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 12:34 م
أشرف عبد الباقي
أشرف عبد الباقي

احتفل الفنان أشرف عبدالباقي بعيد ميلاده الـ 61، والذي يوافق 11 سبتمبر وفجأة العاملين معه بشركته باحتفال عيد ميلاده .

ونشر أشرف عبدالباقي فيديو عبر حسابه على الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى «انستجرام»، يظهر فيه احتفال العاملين معه بعيد ميلاده، وعلق: «احتفلت النهاردة بعيد ميلادي مع الشباب في الشركة، شكرًا يا شباب على عيد ميلاد الجميل ده».

 

ولد أشرف عبد الباقي في 11 سبتمبر عام 1963 في القاهرة، ومن ثم بدأ مسيرته في عالم الفن عقب تخرجه من كلية التجارة جامعة عين شمس، ومن ثم المعهد العالي للفنون المسرحية، بعد أن اكتشفه المخرج هاني مطاوع، في مسرحية خشب الورد وكان أثناء ذلك يعمل في المقاولات من خلال مصنعه الذي تخصص في أعمال الديكورات والألومنيوم، قدمه رأفت الميهي في السينما، وعندما اتجه إلى التمثيل قرر أن يغلق المصنع.

وكانت آخر أعمال الفنان أشرف عبدالباقي الدرامية مسلسل «جولة أخيرة»، بطولة الفنان أحمد السقا، وجسد عبدالباقي خلال الأحداث شخصية «الكوتش تامبي» وهو مدرب الـ «MMA »الخاص بـ «السقا».

وعرض للفنان أشرف عبد الباقي مسرحيته "البنك سرقوه" ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية الفترة الماضية . 

وجاء عرض المسرحية، في إطار التعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية وموسم الرياض، وتدور أحداثها في إطار كوميدي حول هروب أحد المجرمين الخطرين من السجن ليخطط بعدها لسرقة أحد الأحجار الكريمة من البنك.

 

قدم أشرف عبد الباقي العديد من الأعمال في السينما أهمها “ ليلة القبض على بكيزة و زغلول ”،  “ سمك لبن تمر هندي ”،  “ سيداتي آنساتي ”،  “ جحيم تحت الماء ”،  “ المواطن مصري ”،  “ آيس كريم في جليم ”،  “ الارهاب و الكباب ”،  “ انذار بالطاعة ”،  “ الباشا ”، “ اغتيال ”،  “ كلام الليل ”،  “ أشيك واد في روكسي ”،  “ رشة جريئة ”،  “ صاحب صاحبه ”،  “ حب البنات ”،  “ خالي من الكوليسترول ”،  “ أريد خلعا ”،  “ لخمة راس ”، “ على جنب يا أسطى ”،  “ صياد اليمام ”،  “ بوبوس ”،  “ اطلعولي برة ”،  “ عمهم ” .

 

أشرف عبد الباقي.. كما قدم في الدراما التليفزيونية “ حكايات زوج معاصر ”،  “ من غير ميعاد ”،  “ راجل و ست ستات ” “ أبو ضحكة جنان ”،  “ نظرية الجوافة ”،  “ أنا  و بابا و ماما ”،  “ عائلة زيزو ”،  “ الاختيار 2 ”،  “ أنا و هي ”، “ جت سليمة ” . 

و قدم في المسرح أيضا “ خشب الورد ”،  “ باللو ”،  “ رد قرضي ”، “ لما بابا ينام ”،  “ تياترو مصر ”،  “ مسرح مصر ”، “ جريمة في المعادي ”،  “ اللوكاندة ”.