الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

من مساء الجمعة حتى صباح السبت.. قطع المياه بهذه المناطق في الجيزة

من مساء الجمعة حتى صباح السبت.. قطع المياه بهذه المناطق في الجيزة

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 04:19 م
من مساء الجمعة حتى
من مساء الجمعة حتى صباح السبت.. قطع المياه بهذه المناطق في ا

تهتم أعداد كبير من الأسر والمواطنين في محافظة الجيزة، بمعرفة موعد قطع المياه بالجيزة وأماكن انقطاعها، وذلك بعدما أعلنت المحافظة عن أنه سيتم قطع المياه عن عدد من المناطق.

 

من مساء الجمعة حتى صباح السبت.. قطع المياه بهذه المناطق في الجيزة

وتواجه محافظة الجزة، أزمة في المياه خلال الفترة الحالية، حيث يتعرض المواطنين إلى قطع المياه بشكل متكرر ولعدد ساعات طويل دون حل للمشكلة التي تعود إلى أسباب مختلفة تؤدي إلى قطع المياه.

 

تفاصيل قطع المياه بالجيزة

 

وبحسب محافظة الجيزة، فإنه سوف يتم قطع قطع المياه لمدة 10 ساعات عن مدينة الحوامدية مساء الجمعة، ويتم ذلك لربط خط طرد قطر 800 مم لتشغيل توسعات محطة معالجة الصرف الصحي.    

 

 

ويستلزم ما سبق، أن تقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، القيام بـ قطع المياه لمدة 10 ساعات بدءًا من الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024 وحتى الساعة الثامنة صباح يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024، وذلك حتى يتم الانتهاء من أعمال الربط.

 

والمناطق التي ستتأثر بـ قطع المياه، تشمل مدينة الحوامدية والقرى التابعة لها.

 

تكليفات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة 

 

وأصدر المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، تكليفاته إلى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي،، مطالبًا إياه بالالتزام بالمواعيد المحددة للأعمال؛ وإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية في المناطق المتأثرة عقب انتهاء الإصلاح.

ووجه محافظ الجيزة، رئيس مدينة الحوامدية، بالتواجد والمتابعة الميدانية للأعمال، وإزالة أية معوقات امام الشركة المنفذة.

 

ونوه "النجار"، إلى أن محافظ الجيزة شددت على شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بـ قطع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يجب الاتصال بالخط الساخن 125.

 

ووضح المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، سبب قطع المياه المتكرر عن عدد من المناطق لساعات طويلة.

 

سبب أزمة قطع المياه بالجيزة 

 

وبحسب "المحافظ"، فإن أسباب قطع المياه وأزمات المياه المتكررة في محافظة الجيزة، تعود إلى أنه يتم إنتاج حوالي 3 مليون م3 يوميًا من المياه، ومع زيادة الاستهلاك، فإن الأمر يتطلب زيادة كميات المياه المنتجة.

من مساء الجمعة حتى صباح السبت.. قطع المياه بهذه المناطق في الجيزة

ولحل المشكلة، تجري حاليًا محافظة الجيزة، وضع رؤية مستقبلية بالتنسيق مع الوزارات المعنية، وتكاتف جميع الأجهزة؛ للوصول إلى حلول جذرية لمشكلات الانقطاعات وضعف ضغوطات المياه بالبؤر الساخنة، وذلك لسد احتياجات المواطنين.