الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

هتضيعي بشرتك.. تجنبي 3 أخطاء في إزالة المكياج

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 01:54 م
إزالة المكياج
إزالة المكياج

الكثير من الفتيات لا يطبقون إزالة المكياج بشكل صحيح وهذا يؤدي إلي تراكم بقايا المكياج بالبشرة مما يجعلها مليئة بالبثور والدهون إليك الطرق الصحيحة لإزالة المكياج .

إليك أسهل الخطوات التي تستطيعين اتّباعها لإزالة المكياج بالطريقة الصحيحة

مناديل المكياج: 

صحيح أنّ مناديل المكياج تساعد في إزالة المكياج عن البشرة، غير أنّها لا تسمح بتنظيفها بعمق والتخلّص فعلاً من كل أثر من آثار التركيبات. لذلك، يمكنك الاستعانة بها كخطوة أولى، ولكن التأكّد من غسل البشرة جيداً بعد الانتهاء من استخدامها والانتقال إلى روتين العناية بالبشرة.

عند إزالة المكياج عن العيون، لا تفركيها بقسوة، لأنّك بذلك تتسبّبين بإضعاف الرموش وحتّى وتساقطها. لذلك، وإن كنت تعانين مع إزالة المكياج المقاوم للماء، ننصحك بترك القطنة المغمّسة بمزيل المكياج على عينك بضع دقائق قبل الشروع في مسح المستحضرات من الداخل إلى الخارج بلطف كبير.

يفضل استخدام الماء والصابون لتنظيف الوجه من بقايا المكياج، وفى حالة استخدام المسحات يفضل أن تكون رطبة لإزالة أثار المكياج والتخلص من البثور أو الرؤوس السوداء.

ينصح باستخدام منظف لإزالة المكياج أولا أو استخدام منظف زيت أو بلسم منظف والذى يعتبر من الطرق الفعالة في التخلص من أثار المكياج العنيدة.

ينصح بجمع الشعر للخلف، حتى لا تتراكم بقايا المكياج حول الشعر، والذى يؤدى إلى انسداد المسام.

إزالة المكياج من الوجه، يتسبب في جفاف البشرة، لذلك يفضل ترطيبها بعد الانتهاء من إزالته من خلال استخدام كريم ترطيب وبلسم للشفاه.

الاهتمام بالعين 

إزالة مكياج العيون يُعتبر أكثر الخطوات صعوبة؛ لذلك قومي باستخدام مزيل مكياج مصمم خصيصاً لمنطقة العين، حيث إنّ إزالة الآيلاينر والماسكارا أمر صعب للغاية. 

يجب التأكد من تطهير حواف الجفون، من خلال أخذ الوقت الكافي لتنظيف العيون من أثار المكياج باستخدام منظف الزيوت والبلسم المناسب واللطيف على العين

استخدام ضمادات إزالة المكياج 

بعد هذه الخطوات، قد تظل بقايا المكياج على بشرتكِ، تأكدي من تنظيف وجهكِ مرة أخرى عن طريق وضع مزيل مكياج على ضمادات إزالة المكياج لتنظيف الوجه مرة أخرى، ومنع حَبّ الشباب والرؤوس السوداء من الظهور.

يفضل ترطيبها بعد الانتهاء من إزالته من خلال استخدام كريم ترطيب وبلسم للشفاه.