الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

انهيار عقار شبرا

كل ما تريد معرفته عن حادث انهيار عقار شبرا.. أبرزها استدعاء صاحب العقار للوقوف على ملابسات الواقعة

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 03:46 م
حادث انهيار العقار
حادث انهيار العقار بشبرا

يواصل رجال الحماية المدنية عمليات رفع الركام من تحت أنقاض انهيار عقار شبرا. وفي سياق متصل، فتحت النيابة العامة تحقيقاً في الحادث واستدعت صاحب العقار للوقوف على ملابسات الواقعة، وذلك لتحديد أسباب الانهيار والأطراف المسؤولة عنه.

انهيار عقار شبرا

كانت التحريات الأولية كشفت عن وفاة ثلاثة أشخاص، من بينهم عروس كانت تستعد لحفل زفافها بعد أيام قليلة. كانت العروس متواجدة داخل شقة عريسها مع أسرتها لمناقشة استعدادات الزواج.

وانتشلت فرق الحماية المدنية جثث الضحايا الثلاثة من أسفل الأنقاض، حيث تم نقلهم إلى أقرب مستشفى بواسطة سيارات الإسعاف.

اقرأ أيضًا: انهيار عقار بشبرا مصر ومحاولات لإنقاذ المواطنين من تحت الأنقاض

حادث انهيار العقار بشبرا

وفي تصريحات صحفية، أفادت مصادر بأن الضحايا في حادث انهيار العقار بشبرا مصر هم أفراد من عائلة مالك العقار. وقد لقيت ندى سمير وشقيقتها نادين سمير حتفهما تحت الأنقاض، بالإضافة إلى ابنة إحدى الشقيقتين التي توفيت معهم. وقد تمكنت فرق الحماية المدنية بالقاهرة من انتشال جثث الضحايا الثلاثة—سيدتين وطفلة—من تحت أنقاض المبنى الذي انهار جزئياً في ساعات الليل المتأخرة من يوم الخميس.

استدعاء صاحب عقار شبرا المنهار

كما استعانت عمليات البحث والإنقاذ، وقوات الحماية المدنية بمعدات ثقيلة لرفع ركام العقار المكون من أربعة طوابق. واكتشاف أي ضحايا محتملين لا يزالون تحت الحطام.

اقرأ أيضًا: انهيار عقار بمنطقة حلمية الزيتون بالقاهرة

الإجراءات الأمنية والإنقاذ

كانت قد أجهزة الأمن في القاهرة تلقت بلاغًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بسقوط عقار مكون من أربعة طوابق في منطقة شبرا مصر. فوراً، انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، حيث فرضت الشرطة طوقاً أمنياً حول العقار. تمكنت فرق الحماية المدنية من انتشال جثامين الضحايا ونقلهم إلى مشرحة المستشفى، حيث تم تسليمها للنيابة العامة التي أصدرت قراراً بالتصريح بدفنها.

اقرأ أيضًا: محافظة القاهرة تكشف حقيقة سقوط ضحايا بحادث انهيار عقار بحدائق القبة

انهيار عقار أرض الجولف.. القصة الكاملة

رئيس هيئة النيابة الإدارية يأمر بفتح تحقيق عاجل في حادث انهيار عقار أرض الجولف