الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

للرجال فقط... ما هي فوائد الكاكاو؟

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 04:46 م
الكاكاو
الكاكاو

مشروب الكاكاو محبب لدى الكثيرين و يعرف الكاكاو تاريخيًا وأثره على الصحة الجنسية للإنسان حيث يعمل بشكل أساسي كمنشط لدى الرجال.

فوائد الكاكاو للجنس

يحتوي الكاكاو على كيماويات فينيل إيثيل أمين وسيروتونين، والتي يُعتقد أنها معززات المزاج ومنشطات جنسية خفيفة.

تناول الكاكاو يجعلك تشعر بالسعادة، حتى بالبهجة. لكن الصفات المثيرة للشهوة الجنسية للكاكاو تتعلق بالمتعة الحسية لكيفية ذوبانه في فمك أكثر من كونها محفزًا جنسيًا.

فوائد الكاكاو الداكن للجنس

يزيد الكاكاو الداكن من تدفق الدم مما يساعد في التحفيز أثناء ممارسة الجنس.

يزيد الكاكاو الداكن أيضًا من الشعور الجيد بالكيماويات السيروتونين والدوبامين في الدماغ.

الكاكاو الداكن لذيذ، لكنه يساعد أيضًا في غرفة النوم. يحتوي الكاكاو على نسبة عالية من مادة الكاتشين، وهو الفينول الطبيعي ومضادات الأكسدة التي تعزز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

الكاكاو مفيد للرغبة الجنسية لأنه يحتوي على الكثير من الزنك. يساعد هذا المعدن الرجال والنساء على حد سواء على إنتاج هرمون التستوستيرون، وهو هرمون رئيسي للإثارة والرغبة

 

ومن فوائد الكاكاو الأخري : 

يساعد الكاكاو على منع حروق الشمس إلى حد كبير. أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون الكاكاو بشكل منتظم يمكنهم مقاومة حروق الشمس لفترات أطول

يحدّ من زيادة وزن الجسم والإصابة بالسمنة.

يعالج الاكتئاب ويحسن الحالة المزاجية السيئة.

يحفز خلايا الجسم السليمة على النمو ويحد من نمو وتكاثر الخلايا السرطانية، الأمر الذي يساعد على حماية الجسم من الإصابة بالسرطان.

يحفز الجسم على إفراز هرمون السيروتونين، مما يساعد على محاربة متلازمة التعب المزمن.

يحافظ على صحة البشرة ويحميها من الآثار الناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية.

يحتوي الكاكاو على مكونات نشطة تساعد على تحسين وظائف الدماغ والقدرات المعرفية لدى الأطفال. يتمتع الأطفال الذين يتناولون كوبين من الكاكاو الممزوج بالحليب بقدرات أفضل في حل المشكلات والمهارات التحليلية.

يمكن أن يساعد تناول الكاكاو بالكميات الموصي بها في التغلب على التعب بنجاح، ومساعدة طفلك على الاستمتاع بالأنشطة اليومية العادية بأكثر الطرق نشاطاً.