الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاد "أبو تريكة الفن".. محطات هامة في حياة يوسف الشريف

السبت 14/سبتمبر/2024 - 06:01 م
يوسف الشريف
يوسف الشريف

يحتفل اليوم الفنان يوسف الشريف بعيد ميلاده الـ 46 حيث استطاع أن يحدث طفرة قوية للدراما المصرية على مدار السنوات الأخيرة، كما اشتهر أيضا بتقديم مسلسلات مختلفة و خارج الصندوق .

 

نشأة يوسف الشريف 

 

ولد يوسف الشريف في 14 سبتمبر عام 1978، و تخرج من كلية الهندسة قسم ميكانيكا عام 2002، و لعب في فريق الناشئين بالنادي الأهلي، و لكن تعرض لاصابة قبل تصعيده الى الفريق الأول و اضطر الى الابتعاد عن الملاعب، ثم اتجه الى العمل في مجال الاعلانات .

 

بداية يوسف الشريف بالفن 

 

قدم يوسف الشريف العديد من الأعمال بالسينما أبرزها “ فتح عينيك ”، “ آخر الدنيا ”، “ هي فوضى ”،  “ العالمي ”،  “ بني آدم ” .

 

كما قدم أيضا العديد من المسلسلات التي أحدثت طفرة قوية بالدراما التليفزيونية المصرية أهمها “ المواطن اكس ”،  “ رقم مجهول ”،  “ اسم مؤقت ”،  “ الصياد ”،  “ لعبة ابليس ”،  “ القيصر ”،  “ كفر دلهاب ”،  “ النهاية ”،  “ كوفيد 25 ” .

 

إلغاء مسلسل الراكون 

 

كان من المقرر أن يشارك يوسف الشريف في السباق الرمضاني القادم بمسلسل "الراكون" والذي يعد من تأليف إنجي علاء، ومن إخراج ماندو العدل، ولكن كشف المخرج ماندو العدل حقيقة إلغاء مسلسل «الراكون» بطولة الفنان يوسف الشريف الذي كان من المقرر أن يعرض في السباق الرمضاني القادم بعد أن تم تأجيله في السباق الرمضاني الماضي.

 

قال ماندو العدل في تصريحات خاصة لـ «مصر تايمز»: «إن فعلا مسلسل الراكون اتلغى ومعنديش تفاصيل كافية عن سبب الإلغاء ولكن هي لأسباب إنتاجية معنديش علم بيها».

 

انفصال يوسف الشريف وإنجي علاء 

 

وفي وقت سابق، أعلنت الكاتبة إنجي علاء انفصالها عن زوجها النجم  يوسف الشريف، بعد زواج دام لمدة 14 عاما، حيث كتبت إنجي علاء عبر منصة إكس: "قدّر الله وماشاء فعل.. يؤسفنا أن نعلن نحن إنجي علاء ويوسف الشريف أنه قد تم الإنفصال الرسمي بيننا مع التأكيد على استمرار علاقة الود والمعزّة والإحترام المتبادل تقديرا لسنوات العشرة الطيبة التي جمعتنا ولأولادنا أجمل نعمة أنعمها الله علينا".

وتابعت إنجي علاء: "دعواتكم ربنا يكتبلنا اللي فيه الخير.. أشهد الله يا يوسف اني طول فترة زواجنا ماشوفتش منك غير كل خير وربنا يوفقك في اللي جاي.. الحمد لله على كل شيء".

 

 

وكانت زوجة النجم المصري خاضت تجربة التأليف من خلال عدد من المسلسلات قام ببطولتها بنفسه ومنها “لعبة إبليس”، و”كفر دلهاب”، وحققا العملين نجاحًا كبيرًا، كما أنها كانت المشرفة على ملابس كل طاقم العاملين