الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عاشور وفتوح والمحمدي.. 3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد

عاشور وفتوح والمحمدي.. 3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد

السبت 14/سبتمبر/2024 - 06:44 م
عاشور وفتوح والمحمدي..
عاشور وفتوح والمحمدي.. 3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد

وجد 3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد، وهم من أبرز نجوم كرة القدم المصرية.

3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد

وأثار وجود 3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية والإعلامية، حيث اللاعب الأول، أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر، والمتهم في قضية تتعلق بمخالفات قانونية خارج الملاعب، ما أدى إلى استدعائه للمحكمة.

3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد.. ويعرف فتوح، بمساهماته الكبيرة مع فريقه ومنتخب بلاده، ويواجه ضغوطًا كبيرة في هذه الفترة التي تتزامن مع التزاماته الكروية.

إحالة أحمد فتوح لاعب الزمالك لمحكمة الجنايات المصرية
عاشور وفتوح والمحمدي.. 3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد

وكانت النيابة العامة المصرية، أعلنت إحالة لاعب نادي الزمالك أحمد محمد أبو الفتوح، الشهير بأحمد فتوح، إلى محكمة الجنايات بتهمتي "تعاطي مخدر الحشيش" و"القتل الخطأ"، وذلك بعد ثبوت قيادته للسيارة تحت تأثير المخدر أثناء حادثة دهس أدت إلى وفاة مواطن مصري "أمين شرطة".  

قضية فتوح 

وجاء في بيان النيابة أن فتوح كان يقود سيارته بسرعة فائقة على أحد الطرق الساحلية بالساحل الشمالي، متجاوزًا السرعة المقررة قانونًا وتحت تأثير مخدر الحشيش، مما تسبب في دهس الضحية، السيد أحمد السيد، وأدى إلى تناثر أشلائه نتيجة شدة الاصطدام.

وأوضحت النيابة أن تقرير الطب الشرعي أكد احتواء العينة المأخوذة من اللاعب على مخدر الحشيش، وهو ما أثبتته تحريات الأجهزة الأمنية التي ألقت القبض على فتوح فور وقوع الحادث بالقرب من قسم شرطة العلمين بمدينة مطروح.

وأضافت النيابة أن اللاعب تم استجوابه بشأن الحادث، وأكد الطبيب الشرعي في التحقيقات أن اللاعب كان تحت تأثير المخدر وقت وقوع الحادث.

3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد.. وتنظر محكمة جنايات مطروح، يوم الاثنين المقبل، ثاني جلسات محاكمة لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح، المتهم بإحراز مخدر الحشيش بقصد التعاطي، وارتكاب القتل الخطأ.

تفاصيل إصابة أحمد فتوح في الزمالك| تشخيص طبي صادم | كورابيا
عاشور وفتوح والمحمدي.. 3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد

المحاكمة ستُعقد أمام الدائرة الثانية بمحكمة جنايات مطروح، برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، وبعضوية المستشارين بركات عبد الحليم ومحمد عبد السميع العشماوي وعبد الجليل محمد حماد، وبحضور سكرتير المحكمة حسن عمر.

3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد.. وخلال الجلسة، سيتحدد مصير اللاعب، بعد متابعة الأدلة والتحقيقات المتعلقة بالحادث.

محاكمة إمام عاشور

اللاعب الثاني، إمام عاشور، لاعب وسط نادي الزمالك سابقًا وأحد اللاعبين البارزين في الدوري المصري، تم استدعاؤه أيضًا للتحقيق في قضية أخرى تتعلق بسلوك خارج الملعب.

وقررت النيابة العامة، إحالة إمام عاشور، لاعب النادي الأهلي، إلى المحاكمة بتهمة التعدي على فرد أمن في أحد مولات الشيخ زايد الشهيرة.

3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد.. الواقعة حدثت بعد أن اصطحب عاشور عددًا من أقاربه وأصدقائه إلى المول، حيث نشب خلاف بسبب تحرش أحدهم بزوجته، مما أدى إلى اشتباك انتهى بتعدي عاشور ومرافقيه على فرد الأمن.

أخبار الأهلي : تفاصيل إصابة إمام عاشور ومدة غيابه عن الأهلي
عاشور وفتوح والمحمدي.. 3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد

وحرر فرد الأمن محضرًا ضد إمام عاشور، متهمًا إياه بالتعدي عليه خلال تأدية عمله.

3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد.. وتحدد يوم 5 أكتوبر المقبل موعدًا لأولى جلسات المحاكمة للنظر في القضية، والتي أثارت اهتمامًا كبيرًا، لا سيما بالنظر إلى شهرة اللاعب وسمعته في الأوساط الرياضية.

قضية أحمد ياسر المحمدي

وفي سياق متصل، تنظر محكمة استئناف القاهرة غدًا الأحد، 15 سبتمبر، أولى جلسات محاكمة أحمد ياسر المحمدي، لاعب نادي الريان القطري، المتهم باغتصاب فتاة في دولة قطر، وذلك أمام محكمة جنايات عابدين.

3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد.. وتأتي المحاكمة بعد القبض على اللاعب في مصر، إثر اتهامه في قضية تعدٍ على فتاة قطعت بها الأجهزة الأمنية القطرية، وأجرت تحقيقات أولية أدت إلى إخلاء سبيله مؤقتًا.

المتهم نفى جميع الاتهامات، مؤكدًا أن البلاغ كيدي وأنه كان على علاقة عاطفية consensual مع الفتاة، التي حاولت إجباره على الزواج، بعد سفره إلى مصر وتحديدًا إلى شرم الشيخ.

بتهمة التعدي على فتاة.. إحالة لاعب مصري شهير للجنايات
عاشور وفتوح والمحمدي.. 3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد

وألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على اللاعب وترحيله إلى قسم شرطة عابدين.

3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد.. وقدم اللاعب دفاعه أمام النيابة العامة، موضحًا أن علاقته بالفتاة كانت برضاها دون أي إكراه، وأن القضية بنيت على دوافع شخصية بسبب رغبتها في الزواج منه ضد إرادته.

محاكمة الكابتن أحمد حسن 

3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد.. وعقدت محكمة جنح أكتوبر، اليوم السبت، أولى جلسات الجنحة المباشرة التي أقامها فرد الأمن عبد الله مصطفى، ضحية الاعتداء من لاعب الأهلي إمام عاشور، ضد الكابتن أحمد حسن، نجم منتخب مصر السابق، بتهمة التشهير به عبر موقع "فيسبوك".

اللقاء الخاص مع عميد لاعبي العالم "أحمد حسن" في ضيافة (أحمد شوبير) بتاريخ  9/4/2020- ملعب ONTime
عاشور وفتوح والمحمدي.. 3 لاعبين أمام المحكمة في أسبوع واحد

وتأتي القضية بعد أن نشر أحمد حسن مقطع فيديو على صفحته، يتهم فيه عبد الله بتلقي أموال من إمام عاشور خلال واقعة "خناقة المول"، وهو ما نفاه عبد الله تمامًا، معتبراً أن هذه الادعاءات تشهير بسمعته وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب عبد الله مصطفى بتعويض مدني قدره مليون وواحد جنيه، بخلاف العقوبة الجنائية المفروضة على أحمد حسن.