الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

قبل عرض فيلم السرب.. أبرز الأعمال الوطنية المعروضة على Watch It

السبت 14/سبتمبر/2024 - 07:39 م
فيلم السرب
فيلم السرب

يستعد صناع فيلم "السرب" لعرض الفيلم عبر منصة "Watch It" في 19 سبتمبر الجاري وذلك بعد النجاح الهائل الذي حققه الفيلم بدور العرض السينمائية بمصر منذ طرحه في مايو الماضي، وأن هذه ليست المرة الأولى التي يعرض بها الأعمال الحربية عبر المنصة وحققت تفاعل كبير من الجماهير . 

 

فيلم الممر 

 

استطاع فيلم "الممر" أن يحقق نجاحا هائلا فور طرحه بالمنصات وذلك بعد نجاحه الجماهيري الكبير الذي حققه بالسينمات خلال فترة عرضه ضمن عيد الفطر عام 2019، وشارك في بطولة الفيلم كل من أحمد عز وإياد نصار وأحمد رزق وأحمد صلاح حسني ومحمد فراج وأحمد فلوكس ومحمود حافظ، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة . 

 

يتناول الفيلم قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

 

 

مسلسل رأفت الهجان 

 

كما حظى مسلسل رأفت الهجان بتفاعل قويا للغاية من الجماهير فور طرح المسلسل على منصة Watch It، وذلك بعد مرور سنوات طويلة على طرح المسلسل ونجاحه الجماهيري الهائل الذي حققه المسلسل وامتداده لثلاثة أجزاء . 

 

وشارك في بطولة المسلسل كل من محمود عبد العزيز ويسرا ويوسف شعبان وتيسير فهمي ومحمد وفيق وصبري عبد المنعم وعفاف شعيب، ومن تأليف صالح مرسي، وإخراج يحيي العلمي . 

 

تدور أحداث المسلسل حول الملحمة الوطنية المستوحاة من قصة الجاسوس المصري (رفعت علي سليمان الجمال) الذي تم زرعه داخل المجتمع اﻹسرائيلي للتجسس لصالح المخابرات المصرية. يقوم (محمود عبد العزيز) بدرو رفعت الجمال أو رأفت الهجان. نتعرف في الجزء الأول على مقدمة الملحمة وعلاقة رأفت بالمخابرات المصرية، ونتعرف على زوجته هيلين سمحون (يسرا). نتابع قصته في مصر وترتيب المخابرات المصرية لتاريخه اليهودي فيها وكيفية خروجه من مصر ليبدأ رحلة الجاسوسية ضد إسرائيل لصالح المخابرات المصرية.

 

 

مسلسل دموع في عيون وقحة 

 

يعد مسلسل "دموع في عيون وقحة" من أبرز وأهم الأعمال الحربية التي حققت نجاحا جماهيريا كبيرا خلال فترة عرضه، وشارك في بطولة المسلسل كل من الزعيم عادل إمام ومعالي زايد وصلاح قابيل ومصطفى فهمي، ومن تأليف صالح مرسي، وإخراج يحيي العلمي . 

 

تدور أحداث المسلسل حول قصة مبنية على أحداث حقيقية من ملفات الجاسوسية المصرية لإحدى عمليات المخابرات المصرية ضد الموساد الإسرائيلي، والتي كان بطلها في الحقيقة (أحمد محمد عبد الرحمن الهوان)، والذي أصبح في المسلسل (جمعة الشوان).. وهو شاب مصري نشأ في ظل بيئة اجتماعية بائسة، يحمل حملًا ثقيلًا، وهو إعالة عائلته الفقيرة، والتي تتكون من أمه الطيبة المسنة، زوجته الكفيفة، وشقيقه المستهتر.. بينما كان (جمعة الشوان) يعمل في ميناء (السويس) وإذا به يتلقى عرضًا مغريًا يكتشف أن مصدره هو الموساد الإسرائيلي وأجهزة المخابرات العادية، والتي تطمح في تجنيده ليعمل جاسوسًا على وطنه، وبدافع من وطنيته وانتمائه المصري يسارع (جمعة الشوان) إلى إبلاغ أجهزة الأمن المصرية، فيطلبون منه الاستمرار في لعب نفس الدور؛ ليُملي على مخابرات العدو معلومات بعضها صحيح، وبعضها زائف، وتتوالى الأحداث حيث يستمر في العمل مع الموساد الإسرائيلي كعميل مزدوج لهم داخل مصر لمدة ست سنوات كاملة.

 

 

 

فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي 

 

يعد فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي" أحد أهم الأفلام الحربية في تاريخ السينما المصرية على مدار سنوات وعقود طويلة، وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا كبيرا خلال فترة عرضه . 

 

وشارك في بطولة الفيلم كل من محمود ياسين ونجوى إبراهيم وحسين فهمي وسعيد صالح وصلاح السعدني ومحي إسماعيل، ومن تأليف إحسان عبد القدوس، وإخراج حسام الدين مصطفى . 

 

تدور أحداث الفيلم حول (محمد) مجند بالجيش المصري، يعود من غزة بعد نكسة 1967، وخلال فترة إقامته في غزة لدى أحد الفلسطينيين الذين يساعدون الجنود، ويتعرف على أحد الأشخاص ولكنه يشك في ولاءه لإسرائيل، وبعد عودته إلى قريته، يتفاجئ بطلب (عباس) رئيس الجمعية التعاونية الزواج من محبوبته وابنة عمه (فاطمة)، لكن عباس كانت لديه أهداف دنيئة.