الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

يخفف الآلام وراحة العضلات.. فوائد مذهلة لمساج الجسم

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 01:08 م
مساج الجسم
مساج الجسم

يعتبر الجزء الخلفي من الجسم من أكثر الأجزاء التي تحتاج الى تدليك بشكل دائم حيث أنه الأعصاب تمر عبر العمود الفقري ، فواحدة من أكثر الفوائد الفورية والمعروفة صحيا للتدليك أنه يزيل التوتر والاجهاد.

 

فوائد التدليك المذهلة التي تقضى على الاجهاد

استرخاء الجهاز العصبي لدرجة كبيرة بعد التدليك 

من الممكن أن يسبب ضيق العضلات واجهادها الى الضغط على الأعصاب وهذا يدخل الجهاز العصبي في توتر ، قد يخفف التدليك هذا التوتر ويساعد في استرخاء الجهاز العصبي .

يسهم التدليك فى راحة العضلات والعظام

عضلات الجسم تشبه الاسفنج ، انقباضها يؤدي الى ضغط الدم و السوائل اللمفاوية ، أما استرخائها يعمل على تجديد الدم والخلايا المناعية وتغذية جيدة للعضلات والخلايا .

التدليك ضروري لصحة القلب 

القلب عبارة عن عضلة لا تتوقف أبدا ، لكن هذا لا يعني أنها لا تستفيد من الراحة ، فالتدليك يعمل على توسع الأوعية الدموية وبالتالي زيادة تدفق الدم وايصال الأوكسجين الى جميع أعضاء الجسم . يحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم ، كما ينتظم ضغط الدم ومعدل ضربات القلب .

 للتدليك تأثير صحي جدا للجهاز الهضمي

يؤثر الاجهاد على الجهاز الهضمي ، ومن أهم الطرق التي تسهم في راحة الجهاز الهضمي وتنظيم مهامه هو التدليك . حيث ينظم التدليك عملية الهضم ويسهل نقل الطعام عبر الأمعاء ، كما يسهم في تحسين حركة الأمعاء الغليظة ويزيد انتاج اللعاب والعصائر المعدية والسوائل الأخرى اللازمة للهضم السليم .

 

 تخفف التدليك الآلام والتورم فى العضلات 

احدى فوائد التدليك أنه يخفف الآلام والتورم حيث أنه الاسترخاء في العضلات يساعد في تقليل الألم الناجم عن التوتر والاجهاد وتحريك الدورة الدموية يساعد على ازالة التورم .

يساعد التدليك في تحسين الدورة الدموية 

التدليك يحفز الدورة الدموية ويزيد من تدفق الدم في جميع أجزاء الجسم ، كما يساعد في وصول الأكسجين والمواد المغذية الى العضلات والأنسجة والأعضاء الرئيسية .

يخفف التدليك الاكتئاب والقلق

يساعد العلاج بالتدليك على إطلاق الاندورفين في الجسم ، مما يساعد على الشعور بالسعادة والحيوية والراحة .

فوائد المساج للحامل

 يخفف آلام وتشنجات العضلات

يحسن المساج الدورة الدموية مما يخفف الشعور بالآلام

يحسن المساج الدورة الدموية للحامل ويحفز تدفق الدم في العضلات والساقين، مما يساعد على التخفيف من آلام العضلات وتشنجات الساق؛ وذلك بسبب التوتر العضلي لدى الكثير من الحوامل، وزيادة نشاط الخلايا العصبية الحركية

 يقلل من تورم المفاصل

يساعد المساج على تقليل السوائل بالجسم وتقليل التورم

يحسن القدرة على النوم

خفض مستويات التوتر والقلق

يساعد المساج على تقليل التوتر