الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أوجسبورج يفوز للمرة الأولى بالدوري الألماني على حساب سانت باولي

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 07:16 م
أوجسبورج
أوجسبورج

حقق أوجسبورج فوزه الأول ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) على حساب سانت باولي 3 /1، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمسابقة، ورفع أوجسبورج، الذي خسر أمام هايدنهايم وتعادل مع بريمن قبل مواجهة اليوم، رصيده إلى أربع نقاط في المركز العاشر.

 

على الجانب الآخر، تلقى سانت باولي الخسارة الثالثة على التوالي ليحتل المركز السابع عشر (قبل الأخير) بدون رصيد من النقاط، وكان سانت باولي، الصاعد هذا الموسم، قد خسر في أول مباراتين أمام هايدنهايم ويونيون برلين، وتقدم أوجسبورج عن طريق ماريوس وولف في الدقيقة 47، وأضاف فيليب تيتز الهدف الثاني في الدقيقة 66.

 

في الدقيقة 74 سجل سانت باولي هدفه الوحيد عن طريق كارلو بوخلفة، فيما أضاف يوسف قبضاي الهدف الثالث في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

انطلاقة قوية لبايرن ميونخ مع المدرب الجديد

 

استهل بايرن موسمه بالفوز 2/3 في معقل فولفسبورج وفاز في أول مباراة على أرضه أمام فرايبورج بنتيجة 2/صفر أمس الأحد، حيث كان توماس مولر محور الاهتمام بخوض مباراته رقم 710، ليحقق رقما قياسيا داخل النادي وسجل الهدف الثاني بعدما تقدم البافاري في النتيجة بهدف هاري كين.

 

وقال ماكس إيبرل عضو مجلس إدارة بايرن ميونخ للشؤون الرياضية "مباراتان، وانتصاران، كل شيء على ما يرام".

 

ولا يتواجد بايرن ميونخ في الصدارة ، لأن هايدنهايم الذي يضم بين صفوفه لاعب بايرن المعار بول فانر، يتفوق بفارق الأهداف.

 

وأشاد إيبرل بانطلاقة هايدنهايم، لكنه قال "لا يهم حقا من يعتلي الصدارة بعد مرور أول جولتين".

 

ويخوض بايرن موسمه الحالي بعدما انهى الموسم الماضي بدون أي لقب لأول مرة منذ عام 2012، وبعد بحث طويل ومثير للسخرية أحيانا عن مدرب جديد قبل تعيين البلجيكي فنسنت كومباني قائد مانشستر سيتي السابق، ومدرب بيرنلي الإنجليزي، خلفا للألماني توماس توخيل.

 

وتبقى هذه المهمة هي الأكبر للمدرب البلجيكي الذي يسير بشكل جيد في الوقت الحالي، وقاد بايرن ميونخ للتقدم  في كأس ألمانيا بأداء مقنع.

 

وقال كومباني "نسعى دائما لتقديم أداء مثاليا، ولكن الشوط الثاني أمام فرايبورج أظهر أننا بحاجة لاستعادة الإيقاع"، مضيفا "مع كل فوز نتخذ خطوة أخرى إلى الأمام".

 

من جانبه قال حارس المرمى المخضرم مانويل نوير قائد الفريق "نحن نتقدم ببطء في مسارنا".

 

وتبقى البداية القوية أساس جيد للمواجهات القادمة بداية من مباراة يوم 14 آيلول/سبتمبر أمام هولشتاين كيل الصاعد من الدرجة الثانية، والذي سبق أن هزم بايرن ميونخ في كأس ألمانيا عام 2021.

 

وستبقى الاختبارات أكثر قوة وصعوبة  من أواخر آيلول/سبتمبر عندما يلعب بايرن ميونخ ضد أبرز منافسيه باير ليفركوزن حامل اللقب وآينتراخت فرانكفورت وشتوتجارت وصيف الموسم الماضي، بالإضافة إلى مواجهات خارج ملعبه في دوري أبطال أوروبا ضد أستون فيلا الإنجليزي وبرشلونة الإسباني الذي يقوده هانزي فليك المدرب السابق لبايرن ميونخ.