الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الداخلية توزع حلوى المولد على نزلاء الإصلاح والتأهيل بالعاشر من رمضان

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 09:26 م
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نظم قطاع الحماية المجتمعية بـ وزارة الداخلية احتفالية بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان وتوزيع عبوات من حلوى المولد على النزلاء، وذلك بحضور عدد من علماء الأزهر الشريف ورجال الدين.

 

إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان

 

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان وإستمراراً لتفعيل أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء لاسيما المشاركات الفعالة بالمناسبات الدينية، وبمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف 1446هـ  وكذا الإحتفال ببداية العام القبطى "عيد النيروز".


وتضمنت الاحتفال بالمولد النبوى الشريف تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعدة فقرات قدمها النزلاء (إنشادات وإبتهالات دينية).

 

كما تناول الحضور الحديث عن الدروس المستفادة من السيرة النبوية الشريفة والإشارة للبرامج الإصلاحية والتأهيلية لتهذيب النزلاء وتثقيفهم دينياً ومهنياً وتأهيلهم نفسياً للإندماج بالمجتمع وحثهم على الفضيلة وإنتهاج السلوك القويم ، وكذا إقامة قداس بمناسبة "عيد النيروز" للنزلاء المسيحيين بدور العبادة المسيحية بمراكز الإصلاح والتأهيل.


يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

 

الداخلية توفر أدوات مدرسية بأسعار مخفضة ضمن مبادرة "كلنا واحد"

 

يذكر أن وزارة الداخلية واصلت فعاليات المرحلة السادسة والعشرين من مبادرة (كلنا واحد) عقب مد فترة الفعاليات لمدة شهر إعتباراً من يوم 1/9/2024؛ بمناسبة قرب بداية العام الدراسى الجديد (2024/2025) لتوفير كافة المتطلبات والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق ، بالإضافة إلى الإستمرار فى توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40 % ، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.. بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

 

و تم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة فى المبادرة ، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية والتوسع إلى ما يقارب الضعف فى عدد المنافذ المشاركة لتصبح (2286 منفذ – 5 معارض رئيسية – 50معرض فرعى) بمختلف محافظات الجمهورية؛ بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة فى المبادرة. كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، تنسيقاً مع منتجى ومصنعى الزى المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى وعرضها للبيع من خلال (سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض) تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

 

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال عدد (1026) منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات لمنظومة "أمان" التابعة للوزارة.

 

جاء ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.