الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ترشيح فيلم رحلة 404 للمشاركة في أوسكار 2024

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 07:29 م
فيلم رحلة 404
فيلم رحلة 404

أعلنت نقابة المهن السينمائية عن ترشيح فيلم "رحلة 404" بطولة الفنانة منى زكي لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار 2024، حيث قالت النقابة في في بيانها إن الفيلم أختير من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، مرشحا مصريا، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت مجموعة من الأفلام. 

ترشيح فيلم رحلة 404 لأوسكار 2024 

نشرت نقابة المهن السينمائية صورة بوستر الفيلم على الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلقت قائلة: "رسميا اختيار فيلم رحلة 404 ليمثل مصر في الأوسكار". 

 

 

فيلم رحلة 404 

بدأ العرض الأول لفيلم "رحلة 404" في يناير الماضي وحقق الفيلم نجاحا هائلا خلال فترة عرضه بالسينمات، كما حظى أيضا بالكثير من إشادات النقاد . 

 

وشارك في بطولة الفيلم كل من منى زكي ومحمد فراج ومحمد ممدوح ومحمد علاء وخالد الصاوي وشيرين رضا وعارفة عبد الرسول وسما إبراهيم ورنا رئيس وجيهان الشماشرجي، ويعد الفيلم من تأليف محمد رجاء، ومن إخراج هاني خليفة . 

 

تدور أحداث الفيلم حيث قبل أيام من سفرها إلى (مكة) لأداء فريضة الحج، تتورط (غادة) في مشكلة طارئة، فتلجأ لأشخاص من ماضٍ ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم، من أجل جمع مبلغ مالي كبير، وتتوالى الأحداث.

 

أحدث أعمال منى زكي 

تعاقدت منى زكي رسميًا على بطولة مسلسل يعرض ضمن موسم رمضان المقبل، وهو من إخراج محمد شاكر خضير، حيث أعلنت الشركة المتتجة أنها بصدد التعاقد مع باقي الأبطال وإعلان كافة التفاصيل خلال الأيام المقبلة.

 

من ناحية أخرى، تعكف منى زكي في الوقت الحالي على الانتهاء من التحضيرات النهائية لفيلم "الست"، الذي تقدم من خلاله السيرة الذاتية لكوكب الشرق أم كلثوم، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، ويضم الفيلم مجموعة مميزة من كبار وأهم النجوم، كما يوجد بالفيلم العديد من ضيوف الشرف . 

 

عرض فيلم رحلة 404 على شاهد 

كما عرض مؤخرا فيلم "رحلة 404" عبر منصة شاهد وحقق الفيلم نجاحا هائلا فور طرحه على شاهد، واستطاع أن يحظى بأعلى نسب مشاهدات في المنصة .