الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

هل انتهت القضية؟.. كواليس إخلاء سبيل أحمد فتوح

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 09:39 م
هل انتهت القضية؟..
هل انتهت القضية؟.. كواليس إخلاء سبيل أحمد فتوح

يهتم عدد كبير من المواطنين حاليًا، بالبحث عن كواليس إخلاء سبيل أحمد فتوح، خاصة بعد انتشار أنباء بشأن رفض أسرة الضحية قبول اعتذار اللاعب ودفع الدية.

كواليس إخلاء سبيل أحمد فتوح

بداية، فإن كواليس إخلاء سبيل أحمد فتوح، شهدت قرار محكمة جنايات مطروح، اليوم الإثنين، إخلاء سبيل أحمد فتوح بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، وذلك على خلفية اتهامه بقتل أمين شرطة بدهسٍ عرضي تحت تأثير مواد مخدرة.

وأفاد المحامي أشرف عبد العزيز، الذي يمثل فتوح، في وصفه كواليس إخلاء سبيل أحمد فتوح، بأن موكله سيُفرج عنه من قسم العلمين بناءً على قرار المحكمة، مشيرًا إلى أن المحكمة ستحدد فيما إذا كان ينبغي دفع الكفالة في القسم أو في النيابة العامة.

إحالة أحمد فتوح لاعب الزمالك لمحكمة الجنايات المصرية

وأضاف عبد العزيز، أن إخلاء السبيل يعني أن فتوح لا يزال مرتبطًا بالقضية ولم يتم إنهاؤها بعد.

وبحسب محامي اللاعب، فإنه جاء في كواليس إخلاء سبيل أحمد فتوح، استدعاء المحكمة رئيس مصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية و"هاني قباري محمد إسماعيل"، مدير عام بالمعامل الكيميائية، الذي أجرى تحليل العينات من المتهم وقدم تقرير الطب الشرعي، لمناقشته خلال الجلسات القادمة.

وقررت محكمة جنايات مطروح، الدائرة الثانية جنايات، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة المتهم أحمد فتوح لاعب الزمالك، لجلسة 22 أكتوبر وإخلاء سبيله بضمان مالي 50 ألف جنيه.

ترجع تفاصيل القضية، التي تحمل رقم 1939 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العلمين، إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح بلاغًا يفيد بأن أحمد فتوح قد صدم أمين الشرطة السيد أحمد أثناء عبوره الطريق بسبب القيادة بسرعة مفرطة.

إخلاء سبيل لاعب الزمالك أحمد فتوح بكفالة 1000 دولار - CNN Arabic

 وجهت التحقيقات إلى أحمد فتوح تهمة حيازة مخدر الحشيش بدون تصريح قانوني، وقيادة السيارة تحت تأثير المخدر، مما أدى إلى وفاة أمين الشرطة.

تفاصيل قضية اللاعب أحمد فتوح 

وكشفت التحقيقات أن الحادث نتج عن إهمال ورعونته وعدم التزامه بالقوانين واللوائح، مما أدى إلى الاصطدام بالمجني عليه، كما أظهرت تقرير الطب الشرعي إصابات كانت سببًا في الوفاة.

كما أفادت التحقيقات بأن المتهم قاد السيارة بسرعة تجاوزت الحد الأقصى، دون أن يلتزم بأقصى درجات الحذر، مما عرّض حياة الآخرين للخطر، وبناءً على ذلك، تقرر تصنيف الأوراق كجناية وجنحة ومخالفة لمواد القانون.

وكانت النيابة العامة المصرية، أعلنت عن إحالة أحمد محمد أبو الفتوح، لاعب نادي الزمالك، إلى محكمة الجنايات بتهمتي "تعاطي مخدر الحشيش" و"القتل الخطأ"، على خلفية حادث دهس أدى إلى وفاة أمين شرطة.

عاجل: أحمد فتوح يجدد تعاقده مع الزمالك لمدة ثلاث سنوات | كورابيا

كواليس إخلاء سبيل أحمد فتوح.. وجاء في بيان النيابة أن فتوح كان يقود سيارته بسرعة فائقة على أحد الطرق الساحلية بالساحل الشمالي، تحت تأثير مخدر الحشيش، مما تسبب في دهس الضحية، السيد أحمد السيد، الذي توفي نتيجة شدة الاصطدام.

ووفقًا للبيان، أثبت تقرير الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من اللاعب على مخدر الحشيش، وهو ما تأكد من خلال تحريات الأجهزة الأمنية التي ألقت القبض على فتوح بالقرب من قسم شرطة العلمين بمدينة مطروح بعد وقوع الحادث مباشرة.

كما أكدت النيابة أن الطبيب الشرعي قد شهد بأن اللاعب كان تحت تأثير المخدر وقت الحادث.