الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاد ملكة الأداء التلقائي.. محطات هامة في حياة عبلة كامل

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 11:22 ص
عبلة كامل
عبلة كامل

تحتفل اليوم الفنانة عبلة كامل بعيد ميلادها ال 64، و التي تعد احدى أهم نجمات جيلها بالسينما و الدراما المصرية، كما شهد لها الجميع بموهبتها الاستثنائية و التي ليس لها مثيل، و كما قدمت أيضا الكثير من الأدوار المتميزة . 

 

نشأة عبلة كامل 

 

ولدت عبلة كامل في 17 سبتمبر عام 1960 بمحافظة البحيرة، و تخرجت من كلية الآداب قسم مكتبات عام 1984، كما بدأت حياتها الفنية في مسرح الطليعة و كان أول أعمالها مشاركتها في مسرحية “ نوبة صحيان ”، ثم عملت مع الفنان محمد صبحي في مسرحية “ وجهة نظر ” عام 1989 . 

 

أعمال عبلة كامل 

 

بدأت عبلة كامل مشوارها السينمائي عام 1985، و ذلك عندما شاركت بفيلم “ الوداع يا بونابرت ” مع المخرج يوسف شاهين، ثم قدمت العديد من الأعمال السينمائية أهمها “ للحب قصة أخيرة ”،  “ الطوفان ”،  “التعويذة ”،  “ يوم مر يوم حلو ”،  “ صراع الأحفاد ”،  “ سيداتي آنساتي ”،  “ قانون ايكا ”،  “ الحب في الثلاجة ”،  “ مرسيدس ”،  “سواق الهانم ”،  “ قشر البندق ”،  “ سارق الفرح ”،  “ هيستيريا ”،  “ جمال عبد الناصر ”،  “ المدينة ”،  “ اللمبي ”،  “ كلم ماما ”،  “ خالتي فرنسا ”،  “ اللي بالي بالك ”،  “ سيد العاطفي ”،  “ عودة الندلة ”،  “ بلطية العايمة ”،  “ الكبار ” . 

 

 

كما قدمت أيضا العديد من المسلسلات بالدراما التليفزيونية أهمها “ الشهد و الدموع 2 ”،  “ ليالي الحلمية ”،  “ ضمير أبلة حكمت ”،  “ المال و البنون ”،  “ أبناء و لكن ”،  “ لن أعيش في جلباب أبي ”،  “ هوانم جاردن سيتي ”،  “ هارون الرشيد ”،  “ امرأة من زمن الحب ”،  “ حديث الصباح و المساء ”،  “ البر الغربي ”،  “ أين قلبي ”،  “ عيش أيامك ”،  “ ريا و سكينة ”،  “ العندليب ”،  “ حق مشروع ”،  “ هيمة - أيام الضحك و الدموع “،  ”سلسال الدم ” .
 

آخر أعمال عبلة كامل 

 

جدير بالذكر، بدأت الفنانة عبلة كامل بالابتعاد عن الساحة الفنية لعدة سنوات منذ آخر عمل قدمته وهو الجزء الخامس من مسلسل سلسال الدم الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2018 وحقق المسلسل نجاحا هائلا خلال فترة عرضه . 

 

وشاركها في بطولة المسلسل كل من رياض الخولي وأحمد سلامة ورانيا فريد شوقي ورامي وحيد ورانيا فريد شوقي وأميرة نايف، ومن تأليف مجدي صابر، وإخراج مصطفى الشال . 

 

استكمالًا للأحداث السابقة، وخلال الجزء الأخير من المسلسل تزداد النيران بين نصرة، والعمدة هارون خاصة بعد دخول نصرة السجن مرة ثانية، بعد اتهامات ظالمة من قبل هارون، حيث تشهد صراعات قوية بين الاثنين.