الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد ترشيحه للأوسكار.. رحلة 404 يتصدر التريند

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 10:25 ص
رحلة 404
رحلة 404

رحلة 404.. تصدر رحلة 404 محرك البحث "جوجل" خلال الساعات الماضية وذلك بعد أن أعلنت نقابة المهن السينمائية عن ترشيح الفيلم لتمثيل مصر في جوائز أوسكار 2024 . 

 

رحلة 404 يتصدر التريند 

 

رحلة 404.. علق الناقد السينمائي الكبير طارق الشناوي على قرار ترشيح فيلم "رحلة 404" لتمثيل مصر في جوائز أوسكار 2024، حيث قال في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "لا شك أن رحلة 404 هو أفضل فيلم من وجهة نظري قدم هذا الموسم أو هذا العام بالأحرى من الأفلام المعروضة، وبالتالي يستحق التقدم لأنه أنت بين خيارين الأول إن أنت تعرض فيلم يمثل بلدك أو تقول لا يوجد أي فيلم يستحق" . 

 

رحلة 404.. وأضاف: "أنا رأيي الشخصي إنه برغم من الأمور صعبة جدا واحنا لغاية دلوقتي مش فاهمين إزاي نوصل للأوسكار، مش مجرد فيلم جيد، محتاج شغل تاني، تعمل عروض لازم يبقى فيه عروض، لازم الناس تشوف الفيلم، وتخاطب الصحافة، شغل بعد ما اترشح الفيلم" . 

 

رحلة 404.. واختتم: "إنما كعمل فني مؤكد الفيلم يستحق، أتمنى إن الجزء التاني بقى وهو الترويج للفيلم في هوليوود يبقى ده الجزء اللي احنا علينا إننا نلعبه، الترويج للعمل الفني هناك حتى يثير اهتمام الصحافة والنقاد" . 

 

رحلة 404.. أعلنت نقابة المهن السينمائية عن ترشيح فيلم "رحلة 404" بطولة الفنانة منى زكي لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار 2024، حيث قالت النقابة في في بيانها إن الفيلم أختير من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، مرشحا مصريا، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت مجموعة من الأفلام. 

 

رحلة 404.. نشرت نقابة المهن السينمائية صورة بوستر الفيلم على الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلقت قائلة: "رسميا اختيار فيلم رحلة 404 ليمثل مصر في الأوسكار". 

 

رحلة 404.. بدأ العرض الأول لفيلم "رحلة 404" في يناير الماضي وحقق الفيلم نجاحا هائلا خلال فترة عرضه بالسينمات، كما حظى أيضا بالكثير من إشادات النقاد . 

 

رحلة 404.. وشارك في بطولة الفيلم كل من منى زكي ومحمد فراج ومحمد ممدوح ومحمد علاء وخالد الصاوي وشيرين رضا وعارفة عبد الرسول وسما إبراهيم ورنا رئيس وجيهان الشماشرجي، ويعد الفيلم من تأليف محمد رجاء، ومن إخراج هاني خليفة . 

 

رحلة 404.. تدور أحداث الفيلم حيث قبل أيام من سفرها إلى (مكة) لأداء فريضة الحج، تتورط (غادة) في مشكلة طارئة، فتلجأ لأشخاص من ماضٍ ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم، من أجل جمع مبلغ مالي كبير، وتتوالى الأحداث.