الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

لو بتعاني من تجاعيد اليدين.. إليكي طرق علاجها والوقاية منها

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 02:14 م
تجاعيد اليدين
تجاعيد اليدين

تجاعيد اليدين هي من المشاكل التي تحدث لكثير من السيدات بسبب شيخوخة الجلد، والتعرّض الى الكثير من العوامل اليوميّة الضارّة إليك بعض الطرق للتخلص منها .

 

وصفة الموز 

الموز غني بالحديد والمعادن الأخرى مما يجعله مثاليًا فى التخلص من التجاعيد. ولاستخدامه اهرسي الموز للحصول على عجينة ناعمة وطبقيها على يديكِ واتركيها تجف تمامًا ثم اغسليها.

زيت الزيتون

كلنا نعلم أن زيت الزيتون مصدر رائع لتغذية البشرة وعلاج تجاعيدها أيضًا، ويمكنك التخلص من مشكلة التجاعيد نهائيًا إذا قمتِ بتدليكِ يديكِ كل يوم بزيت الزيتون لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل الاستحمام أو قبل النوم.

وصفة عصير طماطم للتخلص من تجاعيد اليدين

يحتوى عصير الطماطم على مضادات الأكسدة ويمكن أن تحمي البشرة وتغذيها، وذلك من خلال نقع اليدين في عصير الطماطم لمدة 10-15 دقيقة وغسلهما بالماء البارد، وبدلاً من ذلك يمكن الاكتفاء بشرب عصير الطماطم بشكل يومي للحصول على نفس الفائدة.

عصير الليمون والسكر والحليب

اعصرى نصف ليمونة وأضيفي إليها ملعقة من السكر ثم دلكي يديكِ بالخليط للتخلص من خلايا الجلد الميتة. بعدها انقعي يديكِ فى الحليب لمدة 10 دقائق وترطيبهما.

شرائح الخيار

أحضري حبة خيار وقطعيها إلى شرائح رقيقة ووزعيها على يديكِ وخاصة فى المنطقة المعرضة للتجاعيد. اتركى الشرائح بضع دقائق ثم ازيليها.

وصفة قشر البطيخ للتخلص من تجاعيد اليدين

تساعد قشرة البطيخ على التخلص من التجاعيد، وذلك لاحتواء البطيخ على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن و خصائص تعزز الكولاجين بالجلد، لذلك ينصح بطحن القشرة لعمل عجينة ووضعها على اليدين لمدة 15 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء البارد.

النصائح التي تساهم في تجنّب حدوث تجاعيد اليدين

الحرص على ترطيب اليدين بشكل يومي ولأكثر من مرة لحمايتها من 

من الضروري ارتداء القفازات عند استعمال المنظفات، كذلك في أيام الشتاء الجافة والباردة.

الاهتمام بتجفيف اليدين بشكل جيّد بعد استعمال الماء.

الإهتمام بتطبيق واقي الشمس على اليدين بشكل يومي مع تجنّب تعريض اليدين لأشعة الشمس المباشرة وفوق البنفسجية والتي تؤذي البشرة.

لا تترددي بوضع كريم لليدين يحتوي على الريتينول في الليل، ما يحسّن الخلايا، ويزيد مستوى الكولاجين فيها.