السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

صبري فواز ينعى المخرج إيمان الصيرفي

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 10:54 ص
صبري فواز
صبري فواز

نعى الفنان صبري فواز، المخرج إيمان الصيرفي، الذي رحل ، عن عمر يناهز الـ 71 عاما، بعد معاناة مع المرض.

ونشر صبري فواز عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، صورة الراحل إيمان الصيرفي، وعلق: «الصديق الفنان/ إيمان الصيرفي، مع السلامة يا إيمان، ولا إله إلا الله».

 

وكتبت ابنة إيمان الصيرفي في منشورها الذي نشرته عبر صفحتها والدفنة غدا بمقابر العائلة بالعمود الباب الوسطاني بالإسكندرية وصلاة الجنازة بعد صلاة الظهر في مسجد العمري في كرموز.

الجدير بالذكر أن إيمان الصيرفي، هو مخرج مسرحي، ولد في 4 نوفمبر عام 1953، شغل منصب ‏المدير العام لفرقة الإسكندرية المسرحية لدى ‏البيت الفني للمسرح التابع لوزارة الثقافة‏، أخرج عدد من العروض المسرحية مثل مسرحية خرابيش عام 2011، وشارك بالتمثيل في عدة أعمال، منها: سيت كوم راسين في الحلال عام 2008، وفيلم من وراء الستار عام 2010.

إيمان الصيرفي مخرج مسرحي اشتهر بأعماله المسرحية المتميزة و الاستثنائية.

من أهم أعمال المخرج إيمان الصرفي فيلم «من وراء الستار» عام 2010، فيلم «حصان الحظ»، فيلم «التاجر الطماع»، فيلم وسيت كوم «راسين في الحلال»، مسلسل «مأمون وشركاه».

وبجانب ذلك، شغل المخرج الراحل إيمان الصرفي منصب المدير العام لفرقة الإسكندرية المسرحية لدي البيت الفني للمسرح التابع لوزارة الثقافة.

 

 

في سياق منفصل يذكر أن آخر أعمال الفنان صبري فواز، هو مسلسل وبينا ميعاد ، الذي شارك بطولته مع الفنانة شيرين رضا، وعُرض خلال الفترة الماضية وحقق نجاحا كبيرا، والذي يناقش تفاصيل الحياة الاجتماعية ومشكلاتها وأزمات تربية الأبناء في الطبقة المتوسطة، من خلال البيوت وأماكن العمل والدراسة والمشاكل اليومية التي من الممكن مواجهتها بحلول عملية بسيطة.

المسلسل من بطولة شيرين رضا، صبري فواز، بسمة، مدحت صالح، محمد سليمان، أميرة أديب، يوسف الكدواني وعدد آخر من الفنانين وهو من إخراج وتأليف هاني كمال، وإنتاج ابراهيم حمودة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. 

 

وكان عبر الفنان صبري فواز، عن أمنيته أن يشارك في عمل فني مع الفنانة منة شلبي، وهي تحب الفن من أجل الفن للفن، موضحة أنه من لا يحب أي شئ في الفن لا يشارك به ولا يجب أن نزيد من الأمور.

وعلق "فواز"، خلال حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم، ببرنامج "حبر سري"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على رفض التلامس قائلا: "اللي شايفها وحشه سيبها.. بلاش منها مش غصب عنك"، موضحًا أنه يحب أن يعرف الطريقة التي يكون بها الفن بدون تلامس.

ووجه رسالة لكل من يرفض التلامس في أي عمل، قائلًا: "يدعون إلى فن جديد"، مشددًا على أنه يرفض المشاركة في أي عمل بسبب الدور وليس وجود أو مكان اسمه في التيتر