الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد السينما مباشرة.. عرض فيلم السرب غدا على منصة watch it

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 10:16 م
فيلم السرب
فيلم السرب

تبدأ منصة watch it الإلكترونية عرض فيلم "السرب" غدا الخميس، لأول مرة مباشرة بعد عرضه في دور العرض السينمائية المختلفة في 1 مايو الماضي.


فيلم السرب بطولة أحمد السقا، شريف منير، آسر ياسين، نيللي كريم، صبا مبارك، كريم فهمي، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمود عبد المغني، دياب، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، أمير صلاح الدين، وعدد كبير من الفنانين، والفيلم من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي فيلمز.


ويؤرخ فيلم السرب لإحدى بطولات القوات الجوية المقتبس عن الضربة الجوية التى نفذتها القوات الجوية على مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابى فى ليبيا، بعد واقعة إعدام تنظيم داعش 21 قبطيًا ذبحًا فى ليبيا وبعدها بساعات نفذت القوات الجوية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوجيه ضربة لتنظيم داعش فى ليبيا.

 

ويعد فيلم السرب ملحمة وطنية واستغرق تصويره ما يقرب من 3 سنوات على أحدث تقنيات عالمية؛ وهو مأخوذ عن أحداث حقيقية عام 2015 بعد واقعة ذبح 21 مصريًا من الأقباط في ليبيا.

 

وكان أوضح الفنان أحمد السقا خلال لقائه في الراديو 9090 مع الاعلامية فاطمة مصطفي، أنه جمعته جلسات عمل وتحضيرات مع الشخصية الحقيقية للفيلم وتعرض لصدمة بعدها من شدة الأحداث، مضيفًا أنه واجه عدة مشاهد صعبة أثناء التصوير من بينها مشهد دفنه في الرمال الذي استغرق تصويره 4 ساعات متواصلة وكان مرهقًا له، موضحًا أن اسم الفيلم يعود لحركة القوات الجوية كالسرب ودورها الدفاعي المعتاد.

 

تحدث شريف منير عن مشاركته في بطولة فيلم السرب قائلاً: «السرب من الأعمال اللي بعتز بها جدًا زي فيلم الممر بالنسبة لي، وأبطال الفيلم هم أحمد السقا طبعًا ومحمد ممدوح ونيللي كريم، إنما أنا سعيد بدوري وحسيت أني عملت حاجة كويسة، وسيبت علامة الحمد لله، ويا رب للأحسن والأحسن بإذن الله».

 

وأوضح شريف منير، أنه لا يُفكر في الحصول على الجوائز، قائلاً: « عمري ما بفكر في الجوائز، أنا بفكر الدور ده هينفعني ولا لأ؟، هعمل منه حاجة، هيبقى حلو وهيعجب الناس ولا لأ، وبعد كده الجوائز دي بتاعة ربنا»..