الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرتيتا مدرب أرسنال: "غياب أوديجارد اختبار رائع لقوة فريقنا"

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 10:42 م
أوديجارد
أوديجارد

يغيب النرويجي مارتن أوديجارد قائد فريق أرسنال الإنجليزي، فترة طويلة عن الملاعب بسبب إصابة في كاحل القدم، وتعرض لاعب الوسط للإصابة خلال مباراة مع منتخب بلاده وغاب بسببها عن فوز أرسنال على توتنهام في ديربي شمال لندن يوم الأحد الماضي.

 

وأوضح ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال تطورات حالة لاعبه، وذلك قبل مواجهة أتالانتا الإيطالي، غدا الخميس، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وقال أرتيتا في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء "لقد أظهرت الأشعة إصابة في أربطة الكاحل لذا سنفتقده"، وأكد المدرب الإسباني "الإصابة تبدو قوية، لذا سيغيب فترة طويلة، وأتمنى ألا يمتد غيابه لأشهر".

 

غياب أوديجارد  اختبار قوى للفريق

 

وحث المدرب الإسباني لاعبيه على بذل قصارى جهدهم في غياب قائد الفريق، قائلا "يجب أن نثبت ذلك، إنه قائد الفريق وأحد أهم لاعبينا وأكثرهم ثباتا في المستوى خلال آخر ثلاثة مواسم"، وأضاف أرتيتا  "طريقة لعبنا تعتمد على أسلوبه في الملعب، وعلينا التعامل مع غيابه، فهو اختبار رائع لنا، ليظهر الفريق مدى قدرته على الظهور بوجه مختلف، وإثبات أن العناصر الأخرى المتاحة بإمكانها أن تكون فعالة".

 

ومن المقرر أن يستعيد أرسنال جهود لاعب الوسط ديكلان رايس بعد إيقافه أمام توتنهام، بينما بدد أرتيتا المخاوف حول الجناح الإنجليزي بوكايو ساكا، الذي غادر الملعب وهو يعرج خلال ديربي شمال لندن، وقال أرتيتا "ساكا شارك في التدريبات اليوم، وأكمل معظم فقرات الحصة التدريبية، وسيكون جاهزا".

 

وسيكون لدى أرسنال يوم أقل للتعافي  بعد رحلته إلى إيطاليا من منافسه في الجولة القادمة ببطولة الدوري مانشستر سيتي الذي سيلعب على أرضه أمام إنتر ميلان اليوم الأربعاء، وتابع أرتيتا: "نأمل ألا يؤثر ذلك علينا بالسلب، ونؤدي بأقصى طاقة ممكنة يوم الأحد، سوف ننظر إلى الإيجابيات".

 

 رحيل الحارس رامسدال إلى ساوثهامبتون 

 

وتأكد انتقال الحارس آرون رامسدال إلى ساوثهامبتون، وذكرت تقارير أنه تم التوصل لاتفاق مع بورنموث على استعارة لاعبه نيتو، حيث أكد أرتيتا أن أرسنال بحاجة لحارس بديل لديفيد رايا.

 

وقال أرتيتا: "أود أن أشكره على كل ما قدمه للنادي، للفريق، لي شخصيا. عندما انضم جلب الكثير من البهجة، الجاذبية والطاقة وكان جيدا طوال فترة تواجده"، وأضاف: "تطورت الأمور وكان هناك وضع حيث كانت الأمور صعبة عليه، وأكد أنه يصبح سعيدا عندما يلعب لذلك اضطررنا للخضوع لرغبته"، وأردف: "لقد انضم لفريق عظيم، كلنا سعداء لأجله"، وأكد: "فقدنا آرون وكارل هين، ونحن بحاجة لإيجاد بديليهما".