الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في دورته السابعة.. تكريم هاني رمزي بمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 05:54 م
هاني رمزي
هاني رمزي

تستعد إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما لتكريم الفنان هاني رمزي ضمن فعاليات المهرجان في دورته السابعة برئاسة المخرج أسامة رؤوف وذلك تقديرا لمشواره المسرحي، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة . 

 

تكريم هاني رمزي بمهرجان أيام القاهرة للمونودراما 

 

ومن المقرر أن يقام مؤتمر صحفي للمهرجان للكشف عن أهم تفاصيل الدورة السابعة، وذلك في 24 سبتمبر الجاري للمجلس الأعلى للثقافة، وبحضور عدد من النجوم المكرمين على رأسهم نيللي وهاني رمزي . 

أعمال هاني رمزي المسرحية 

 

قدم هاني رمزي العديد من الأعمال المسرحية أبرزها تخاريف، وجهة نظر، ألابندا، عفروتو، كدة أوكيه، أبو العربي. 

أحدث أعمال هاني رمزي 

 

يستعد هاني رمزي لعرض مسلسل "بدون مقابل" الذي كان من المقرر أن يعرض في السباق الرمضاني الماضي ولكن قرر صناع العمل تأجيله لأخذ الوقت الكافي في التحضيرات والتصوير، كما يعد المسلسل أول تجربة لهاني رمزي بعيدا عن الكوميديا، ويشارك في بطولة المسلسل كل من داليا البحيري وعمرو عبد الجليل ووفاء عامر ونسرين طافش، ومن تأليف حسام موسى، وإخراج جمال عبد الحميد . 

 

كما تدور أحداث المسلسل حيث يتناول بطولات رجال الأمن في محاربة الإرهاب في إطار درامي اجتماعي تشويقي. 

 

هاني رمزي 

يعد هاني رمزي ممثل مصري، ولد عام 1964، تخرج من كلية التجارة وحصل على درجة البكالوريوس، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه في عام 1991، عمل مع الفنان المسرحي محمد صبحي في فرقته وقدم معه مسرحيات تخاريف وجهة نظر. إتجه هاني رمزي للسينما في أواخر التسعينيات وقدم عدة أدوار مساعدة في أفلام صعيدي في الجامعة الأمريكية وناصر 56 و الحب الأول، ومنذ عام 2001 بدأ هاني رمزي الحصول على أدوار البطولة في السينما والتليفزيون، من أشهر أفلامه: جواز بقرار جمهوري، غبي منه فيه، عايز حقي . 

 

آخر أعمال هاني رمزي 

جدير بالذكر، آخر عمل شارك به هاني رمزي كان ظهوره كضيف شرف بمسلسل "العائدون" الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2022، ويعد من بطولة أمير كرارة وأمينة خليل ومحمود عبد المغني وأحمد الأحمد ومحمد عادل وصالح عبد النبي ومحمد فراج ومحمد ممدوح، ومن تأليف باهر دويدار، ومن إخراج أحمد نادر جلال. 

تدور الأحداث حول محاولات المخابرات المصرية التصدي للإرهاب متمثلًا في داعش، حيث يقوم العاملون بالمخابرات من ضباط وخبراء اتصال وعملاء سريين كلٌ بدوره في عمليات تهدف إلى حماية الوطن والقضاء على الإرهاب.