الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد أحداث "البيجر".. دنيا سمير غانم تتضامن مع لبنان (صورة) 

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 10:10 م
دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

 تضامنت الفنانة دنيا سمير غانم مع لبنان بعد الأنفجارات التي أسفرت عن سقوط الكثير من الضحايا عبر صفحتها الرسمية " إنستجرام". 

 

ونشرت دنيا عبر الاستوري صورة لعلم لبنان وعلقت عليها قائلة "رب أجعل هذا البلد آمنآ مطمئنآ". 

 

تواصل النجمة دنيا سمير غانم تصوير فيلمها الجديد "روكي الغلابة" تمهيدا لطرحه في دور العرض السينمائي في موسم راس السنة ". 
 

 

وقتل 11 لبنانيًا، بينهم طفلة 10 سنوات، فيما أصيب 4 آلاف آخرين في سلسلة انفجارات متزامنة استهدفت أجهزة البيجر الخاصة بعناصر حزب الله اللبناني في بيروت ومناطق متفرقة أخرى، وتم إلقاء اللوم على إسرائيل في عملية نسبت للموساد.

مؤسس شركة جولد أبولو

وكان هسو تشينج، مؤسس شركة جولد أبولو، المصنعة لعلامة البيجر التجارية، أكد أن شركته لم تصنع أجهزة الاستدعاء التي استخدمت في تفجيرات لبنان الثلاثاء.

 

وقال "هسو" إن أجهزة الاستدعاء المستخدمة في الانفجار صنعتها شركة أوروبية لديها الحق في استخدام العلامة التجارية للشركة التايوانية.

 

وحمّل حزب الله اللبناني، دولة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن العدوان الإجرامي، وأكد في بيان أن القتلى والجرحى هم "عنوان الجهاد والتضحيات".

 

أكد وليد حجاج، عضو الهيئة العليا الاستشارية للأمن السيبراني، أن عملية الاستهداف التي حدثت اليوم لعناصر حزب الله من خلال تفجير إسرائيل لنظام البيجر الموجود في أجهزة الاتصالات الخاصة بهم؛ لم تكن الواقعة الأولى من نوعها.


وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه في عام 1996 تم اغتيال يحيي عياش - أحد قادة كتائب عز الدين القسام - بنفس طريقة تفجير جهاز الاتصال، كما تم أيضًا اختراق طيران إحدى الدول من خلال ثغرة في أجهزة الاتصالات الخاصة بها.


وتابع وليد حجاج: شبكة البيجر هي شبكة مغلقة على عناصر حزب الله، وغير مرتبطة بالانترنت، فهي عبارة عن جهاز يشبه المحمول، وكان يتم استخدامه للتواصل مع الأطباء والموظفين ذوي المناوبات الليلية، والموظفين في شركات الخدمة، كما كان يستخدم في المجال العسكري والأمني.

 

وأوضح حجاج، أن تفجير أجهزة الاتصالات في توقيت واحد؛ أمر يمكن تنفيذه فقط باستخدام شريحة، ومن المتوقع أنه تم زرع مادة متفجرة داخل أجهزة الاتصالات وتم تفجيرها في توقيت واحد.