الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جوارديولا بعد التعادل مع آرسنال: مانشستر سيتي حصل على ما يستحق

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 10:21 ص
ارسنال ومانشستر سيتي
ارسنال ومانشستر سيتي

عبر المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، الإسباني بيب جوارديولا، عن رضاه التام عن أداء فريقه خلال المباراة التي جمعته مع ارسنال، مؤكداً أن التعادل كان نتيجة عادلة.

المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد اليوم الأحد، في إطار الجولة الخامسة من الدوري الانجليزي الممتاز، انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 في لقاء شهد الكثير من التوتر والمنافسة.

 

مباراة ارسنال ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

واجه مانشستر سيتي خصمه آرسنال في مباراة قوية شهدت الكثير من التحديات على أرض الملعب. 

ارسنال ومانشستر سيتي

المباراة بدأت بحماس شديد من الطرفين، لكن نقطة التحول كانت في نهاية الشوط الأول، عندما تعرض البلجيكي لياندرو تروسارد، لاعب ارسنال، للطرد بعد تلقيه بطاقة حمراء، مما وضع فريقه في موقف دفاعي صعب. 

 

على الرغم من النقص العددي في صفوف ارسنال، إلا أن فريق الجانرز صمد ونجح في الحفاظ على توازنه حتى نهاية المباراة، فيما حاول مانشستر سيتي استغلال الوضع لتحقيق الفوز، ومع ذلك، انتهت المباراة بتعادل 2-2، ليحصل كل فريق على نقطة.

 

تعليق جوارديولا على تعادل مانشستر سيتي أمام آرسنال

 

في تصريحات أدلى بها جوارديولا لشبكة "سكاي سبورتس" عقب المباراة، عبّر عن رضاه عن أداء فريقه قائلاً: "أنا معجب بفريقي". وأشار إلى أن المباراة كانت صعبة للغاية، خاصة مع قوة الخصم والتحديات البدنية التي واجهها اللاعبون.

 

وأضاف جوارديولا: "لا أعرف عدد لاعبي آرسنال الذين أصيبوا بتقلصات عضلية، لكن هذا يمكن أن يحدث بالطبع في مباراة صعبة". هذا التصريح يعكس الحدة البدنية التي ميزت المباراة، إذ اضطر الفريقان للعب بتكتيكات مكثفة وصمود كبير أمام الضغوط.

 

تحدث جوارديولا عن صعوبة اختراق دفاع آرسنال رغم النقص العددي، قائلاً: "لقد مررنا ولعبنا العديد من الكرات العرضية، وكان لدينا روبن دياز ومانويل أكانجي وإيرلينج هالاند". وأكد أن الفريق حاول بجهد كبير السيطرة على اللقاء ولكن واجه دفاعاً صلباً من آرسنال، مشيراً إلى أن الفريق اللندني ضم لاعبين أقوياء مثل ديكلان رايس وويليام ساليبا وجابرييل وريكاردو كالافيوري.

 

وأضاف جوارديولا: "كان هناك عشرة لاعبين من جانبهم داخل منطقة الجزاء.. في النهاية حصلنا على ما نستحقه". ويعكس هذا التعليق رضاه عن نتيجة المباراة، مشيراً إلى أن الفريقين قدما أداءً متكافئاً.

ارسنال ومانشستر سيتي

عند سؤاله عن إهدار الوقت من قبل آرسنال بعد الطرد، أوضح جوارديولا: "ربما كنت سأفعل الشيء نفسه لأنهم يلعبون بعشرة لاعبين، عليك أن تسأل ميكيل أرتيتا عن التكتيك". وأكد أن فريقه كان على دراية بتكتيك آرسنال في إضاعة الوقت، لكنه تفهم موقفهم في ظل النقص العددي.

 

وأشار المدرب الإسباني إلى أن آرسنال اعتمد على الكرات الطويلة واستغلال القوة البدنية للاعب كاي هافرتز، قائلاً: "كانوا جيدين في الكرات الطويلة إلى كاي هافرتز الذي يتمتع بقوة كبيرة، ويحاولون الحصول على الكرات الثانية". هذا التكتيك جعل من الصعب على سيتي فرض سيطرته بشكل كامل.