الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصير مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي حال التعادل

ضربات جزاء أم أشواط إضافية.. ما مصير مباراة الأهلي والزمالك حال التعادل؟

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 07:44 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك.. لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الأهلي والزمالك المرتقبة في القمة الإفريقية على الأراضي السعودية في إطار منافسات بطولة كأس السوبر الإفريقي موسم 2023-2024.

ويترقب جماهير التالتة شمال وكذلك جماهير التالتة يمين صافرة انطلاق المباراة لمعرفة هوية الفريق صاحب لقب بطولة كأس السوبر الإفريقي موسم 2023-2024.

ويتسائل عدد كبير من الجمهور المصري والعربي عن معرفة مصير مباراة الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقي في حال إنتهاء اللقاء بتعادل الفريقين، هل يتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية مباشرة أم هناك أشواط إضافية؟.

وازداد معدل البحث حول تلك الجملة من قبل عشاق الفريقين عبر مواقع التواصل الإجتماعي ومحرك البحث الشهير جوجل خلال الساعات القليلة الماضية.

اقرأ أيضًا: اتفرج مجانا.. القنوات الناقلة لمباراة أهلي جدة والجندل في كأس خادم الحرمين الشريفين

الأهلي والزمالك 

يدخل فريق النادي الأهلي مباراة القمة القادمة منتشيًا بالصعود إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2024-2025 بعد الفوز على فريق جورماهيا الكيني في مجموع المباراتيين بنتيجة 6-0.

ونجح النادي الأهلي في الحصول على بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023-2024 بعد الفوز على فريق الترجي التونسي في المباراة النهائية التي جمعت بينهم على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

ويعول مارسيل كولر المدير الفني المخضرم للنادي الأهلي على مواصلة تفوقه الكاسح على الفريق الأبيض في مختلف البطولات التي تواجه فيها المدرب البرتغالي مع القلعة البيضاء، معتمدًا على العديد من النجوم البارزين وأبرزهم حسين الشحات وإمام عاشور وبيرسي تاو ووسام أبو علي من أجل خطف اللقب الإفريقي الغالي.

وعلى الجانب الآخر، يدخل فريق نادي الزمالك مباراة القمة الإفريقية في حالة من الترقب، على الرغم من وصول الفريق إلى دور المجموعات من بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، ويأتي هذا الترقب نتيجة الفوز بصعوبة على فريق الشرطة الكيني في لقاء الإياب على ستاد القاهرة بنتيجة 2-1.

ونجح نادي الزمالك من الحصول على لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية الموسم الماضي على حساب فريق نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية التي أقيمت بينهم على ستاد القاهرة الدولي.

ويعول جوزية جوميز المدير الفني البرتغالي لفريق الزمالك على عدد كبير من النجوم البارزين وعلى رأسهم أحمد السيد زيزو وعبدالله السعيد وسيف الدين الجزري وغيرهم من النجوم البارزين من أجل الفوز على الغريم التقليدي النادي الأهلي والحصول على اللقب الإفريقي الغالي.

مصير مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي حال التعادل

يجيب لكم موقع مصر تايمز على هذا التساؤل الذي تزايد خلال الساعات القليلة الماضية.

حيث تشير لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) إلى لجوء الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحة مباشرةً في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل دون اللجوء إلى أشواط إضافية.

وتنص المادة الخاصة بلوائح الكاف على التالي: إذا انتهى الوقت الأصلي بتعادل الفريقين يتم تحديد الفائز عن طريق ركلات الجزاء.

اقرأ المزيد