الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

منهم "حق عرب وجعفر العمدة وجودر".. النيران تلتهم ديكورات مسلسلات رمضان بمدينة الإنتاج

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 09:22 م
حريق مدينة الانتاج
حريق مدينة الانتاج الإعلامي

أحدث حريق ستوديو فيلم "الحب كله" ضجة كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية وذلك بعد أن كان تم الانتهاء من بناء الديكور الخاص بتصوير الفيلم، ويعد ستوديو الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي تم تصوير أبرز 3 مسلسلات خلال السنوات الأخيرة . 

حريق مدينة الإنتاج الإعلامي

مسلسل جعفر العمدة 

 

يعد مسلسل "جعفر العمدة" أحد أبرز وأهم المسلسلات التي تم تصويره في ديكور الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي، وعرض المسلسل في السباق الرمضاني عام 2023، وحقق المسلسل نجاحا جماهيريا ضخما خلال فترة عرضه . 

 

وشارك في بطولة المسلسل كل من محمد رمضان وهالة صدقي وزينة وإيمان العاصي ومي كساب ومنة فضالي وعصام السقا وأحمد فهيم وأحمد داش ومنذر رياحنة وطارق النهري وجوري بكر، ومن تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي . 

 

تدور أحداث المسلسل حول جعفر العمدة، الذي يمتلك عدة شركات للمقاولات، ويدخل في صراعات عدة مع منافسيه، وبالرغم من زواجه بثلاث نساء؛ إلا أنه يقرر الزواج من عايدة التي تنشأ بينها وبين جعفر العديد من المفارقات تضعهما على المحك.

 

 

 

مسلسل حق عرب 

 

وكان مسلسل "حق عرب" من أهم الأعمال التي تم تصويرها داخل ستوديو الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي خلال الفترة الماضية . 

 

وعرض المسلسل في السباق الرمضاني الماضي وحقق نجاحا هائلا، وشارك في بطولة المسلسل كل من أحمد العوضي ودينا فؤاد ورياض الخولي ووفاء عامر وكارولين عزمي ووليد فواز وتامر شلتوت وإبراهيم السمان ومحمد أحمد ماهر، ومن تأليف محمود حمدان، ومن إخراج إسماعيل فاروق . 

 

تدور الأحداث حول (عرب)، الذي يسعى للهروب من ماضٍ مرير، ولكن يلقي هذا الماضي بظلاله عليه بين الحين والآخر، فلا يجد من سبيل غير التصدي له ومواجهته، وتتوالى الأحداث.

 

 

 

مسلسل جودر 

 

يعد مسلسل "جودر" من أبرز المسلسلات التي تصويرها داخل الستوديو خلال الفترة الماضية، وعرض المسلسل في السباق الرمضاني الماضي وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا خلال فترة عرضه . 

 

وشارك في بطولة المسلسل كل من ياسر جلال وياسمين رئيس ونور وأحمد فتحي ومحمد التاجي ووليد فواز وياسر الطوبجي وأحمد كشك وجيهان الشماشرجي ومحمود البزاوي وعبد العزيز مخيون ووفاء عامر، ومن تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري . 

 

في إطار الدراما الممزوجة بالخيال، تدور أحداث المسلسل حول حياة تاجر ينجب ثلاثة أولاد؛ (سالم) و(سليم) و(جودر)، حيث تتعقد حياة الابن الأخير (جودر)، ويصبح في صراع مع العدو (شمعون) للوصول إلى كنوز الحكيم (شمردل) الأربعة.