الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى ميلاده.. أهم المحطات في حياة طه دسوقي

الثلاثاء 24/سبتمبر/2024 - 12:49 م
طه دسوقي
طه دسوقي

يحتفل الفنان طه دسوقي بعيد ميلاده اليوم، الثلاثاء، بعيد ميلاده ال32 وهو ممثل مصري وستاند اب كوميديان درس وتخرج بكلية الحقوق جامعة عين شمس، وهو من أبرز النجوم علي الساحه الفنيه الذي حقق نجاح كبيرفي الفتره الاخيره.

 

نشأة الفنان طه دسوقي

 ولد الفنان طه دسوقي يوم 24 سبتمبرعام 1992 ويبلغ من العمر 32 عام، ودرس وتخرج من كلية الحقوق جامعة عين شمس وبدأ استاند اب كوميديان منذ 2013، وأقام عدة حفلات في ساقية الصاوي ومسارح أخري ثم دخل مجال الأعلانات ورشحه المخرج هاني الباجوري للعمل في إعلان شركة وي مع الممثل الكبير سمير غانم.

أعمال الفنان طه دسوقي

شارك الفنان طه دسوقي في كثير من الأعمال الفنيه والتلفزيونيه منها: مسلسل تدويرعقاري ، حاله خاصه، موضوع عائلي بجميع أجزائه، فبركه، الصفاره، في بيتنا روبوت، بيمبو، الوضع مستقر.

 

وشارك أيضا في كثير من أعمال السينما منها: فيلم فاصل من اللحظات اللذيذه، المطاريد، بيت الروبي، شماريخ، فوي فوي فوي، حظك اليوم، المطاريد، فضل ونعمه، فرق خبره.

 

كما شارك في برنامج جايين نهزر، ومسرحيه الليله الكبيره.

 

ومن أخر أعمال الفنان طه دسوقي مسلسل حاله خاصه الذي عرض عام 2024 علي منصة Watch it وتدور أحداث المسلسل حول نديم أبو سريع وهو شاب يعاني من مرض التوحد ويحاول التغلب علي التحديات التي يواجهها في حياته، بعد أن تخرج من كلية الحقوق ولم يتم تعيينه في الكليه لأنه حاله خاصه ويتمني أن يصبح محامي ناجح فيتقدم بالعمل في مكتب المحاميه الشهيره أماني النجار.

 

جدير بالذكر، احتفل الفنان طه دسوقي بحفل زفافه علي الاستايلست نادين كتشيدجيان، وأقام الثنائي حفلا اقتصر علي الأصدقاء والمقربين، منهم محمد حلمي وهو أحد أعضاء فرقة تقدم اسكتشات علي مسرح ساقية الصاوي.

 

وفي 30 مايو 2023 تنازل الفنان طه دسوقي عن جائزته كأفضل ممثل صاعد عن دوره في مسلسل الصفاره، وأهدي الجائزه للطفل عمر شريف والذي شارك في مسلسل تحت الوصايه ولقي تفاعل كبير من الجمهور علي شخصيته، وفورإهداء طه دسوقي جائزته لعمر شريف انهار من البكاء وسجد شكر لله علي المسرح من شدة فرحته بالجائزه وهو ما جعل الجمهور ينفاعل معه بشكل كبير.