الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

إضاءة البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية احتفالا باليوم الوطني السعودي (صورة)

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 12:50 م
البرج الأيقوني بالعاصمة
البرج الأيقوني بالعاصمة الادارية

تزين البرج الأيقونى بالعاصمة الإدارية الجديدة  بعلم السعودية في إطار احتفالات المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني الـ 94.

اليوم الوطني السعودي 

ويُعد اليوم الوطني السعودي مناسبة غالية على قلوب كل مواطن سعودي، حيث يحتفلون بذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز آل سعود. في كل عام، تتجدد الفرحة والاحتفالات في هذا اليوم، الذي يوافق 23 سبتمبر. وفي عام 2024، نستعد مجددًا للاحتفال بهذه الذكرى العطرة، ونستعرض أجمل رسائل التهنئة التي تعبر عن فخرنا وانتماءنا لهذا الوطن الغالي.

 

 

البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية سمي بذلك الاسم نظرًا لاعتباره رمزًا بارزًا للمدينة الجديدة؛ لما يمثله من رمزية للتقدم والحداثة، فمن المتوقع أن يحتوي البرج على مزيج من المكاتب، والمطاعم، والفنادق، ويهدف البرج ذو التصميم المميز إلى جذب الأنظار ويعكس التطور والتقدم في المجال العمراني والاقتصادي، ويعتبر البرج الأيقوني أعلى برج في مصر وقارة أفريقيا بارتفاع يصل إلى 385 متر ويقع البرج في قلب العاصمة الإدارية الجديدة.

 

من جانبها؛ أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، زيادة الصادرات السعودية غير النفطية 19% في يوليو على أساس سنوي، بالتزامن ع ارتفاع قيمة السلع المعاد تصديرها.

ارتفاع نسب الصادرات الغير بترولية

وقالت هيئة الإحصاء السعودية في تقرير التجارة الدولية، إن الصادرات الوطنية غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) 6.5%، مضيفة أن قيمة السلع المعاد تصديرها ارتفعت إلى ما نسبته 78.4% في نفس الفترة، فيما زادت الصادرات السلعية بنسبة 2% مقارنةً بالشهر نفسه من 2023، وذلك بالرغم من انخفاض الصادرات البترولية بنسبة 3.1%.

 

وانخفضت نسبة الصادرات البترولية من مجموع الصادرات الكلي من 77% في يوليو 2023م إلى 73.1% في نفس الشهر 2024، وفق الهيئة.

 

وارتفعت الواردات  في شهر السابع من العام الجاري بنسبة 12.6% وعند النظر للميزان التجاري السلعي، فقد انخفض الفائض بنسبة 25.4% مقارنة بنفس الشهر عام 2023.

زيادة أعداد السياح

وحققت السعودية ارتفاعا في نمو عدد السياح الدوليين  بنسبة 73% خلال السبعة أشهر الماضية، حيث واصلت الرياض تصدرها لقائمة دول مجموعة العشرين في مؤشرات نسبة نمو عدد السياح الدوليين ونسبة نمو إيرادات السياحة الدولية حسب أحدث البيانات المتوفرة لأول سبعة أشهر من العام الحالي 2024 مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2019.