الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

نصائح هامة اتبعيها عند شرائك مكواة الشعر

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 03:00 م
مكواة الشعر
مكواة الشعر

تساعد مكواة الشعر على فرد الشعر المجعد لكن استخدامها يوميًا يؤدي إلى إلحاق ضرر خطير ببصيلات شعركِ .

 

وفى السطور التالية نستعرض بعض النصائح الهامة عند شرائك لمكواة الشعر

اختيار الشكل الصحيح

قد تعتقدين أن المكواة المسطحة ببساطة، جيدة، ومع ذلك، يمكن أن تؤثر حواف أدوات تمليس الشعر على تنوعها في طريقة الاستخدام. إذا كانت الألواح والحواف الخارجية للمكواة مستديرة قليلاً، فسيكون من الأسهل تحويل مكواة فرد الشعر إلى مكواة تجعيد. أمّا المكواة المسطحة ذات الحواف الحادة فهي أقل قابلية للتكيف، ولكنها قد تمنحك شعراً أكثر استقامة.

 

فكري في درجة الحرارة

تعني الحرارة العالية تمليس أسرع وأكثر فاعلية، ولكن ليست كل أنواع الشعر تحتاج إلى مكواة ساخنة.

لتقليل الضرر الذي يلحق بشعرك، ضعي في اعتبارك مكواة توفر إعدادات حرارة قابلة للتعديل، ثم قومي بتسريح شعرك على أقل حرارة.

عرض سطح المكواة.

يتوقّف الأمر على كثافة الشعر، لصاحبات الشعر الكثيف بحاجة لمكواة ذات سطح عريض لا يقلّ عن 1.5 بوصة أو أكبر، كما أنّ طول سطح المكواة لا بدّ أن يتناسب مع طول الشعر، أي أنّه كلّما كان الشعر طويلاً يجب أن يكون سطح المكواة أطول.

 

 اعرفي الفرق بين السعر والقيمة

تكمن مشكلة أدوات فرد الشعر الرخيصة في أنها تتلف بسرعة أكبر. وقد تتسبب أيضًا في تلف شعرك، وتسخينه بشكل غير متساوٍ. جهاز تمليس الشعر الأكثر تكلفة في الأغلب سوف يدوم معكِ لسنوات بعكس الأنواع الرديئة، وسوف يحدث ضرراً أقل خصلات شعرك.

نصائح هامة عند استخدام مكواة الشعر : 

جفّفي شعركِ بالكامل

من المهم تجفيف شعركِ أولًا قبل استخدام أي نوع من المكواة على شعركِ. إذا كان شعركِ رطبًا عند استخدام الحرارة عليه، سوف يتبخر الماء منه بفعل الحرارة ويتسبب ذلك في أضرار خطيرة. اتركي شعركِ يجف تمامًا قبل استخدام المكواة.

 

استخدمي شامبو مرطبًا

إن التصفيف الحراري للشعر بالمكواة يُجرّد شعرك من الرطوبة الطبيعية التي تحافظ على صحته. للحفاظ على رطوبة شعركِ، استخدمي شامبو مرطبًا ينظف خصلات شعركِ بينما يمده أيضًا بالمكونات المرطبة التي يحتاجها.