الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي 2024

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 07:23 م
تشكيل الأهلي ضد الزمالك
تشكيل الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي 2024

أعلن مارسيل كولر المدير الفني عن تشكيل الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي، في المباراة التي يستضيفها ستاد المملكة أرينا، وسط حشد جماهيري كبير لمتابعة لقاء الفريقين، والذي يتحدد فيها بطل المسابقة، حيث يطمح النادي الأهلي في الظفر باللقب الغالي، وبداية الموسم بمعنويات عالية لحصد البطولات كما حدث في الموسم الماضي.

 

واعتمد مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي في التشكيلة الأساسية لمباراة نهائي السوبر الإفريقي أمام الزمالك بخطة 4-3-3، حيث تدخل كتيبة السويسري المواجهة لحسم المواجهة منذ البداية، خاصة مع الاستقرار الفني للفريق، وهو ما ظهر في المباريات الأخيرة.

تشكيل الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي 2024

تشكيل الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي 2024

كشف مارسيل كولر عن تشكيل الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي 2024، في اللقاء الذي يقام بعد قليل على أراضي المملكة العربية السعودية، حيث جاءت الأسماء التي اعتمد عليها السويسري في بداية المباراة كالتالي :

  • في حراسة المرمى : محمد الشناوي.
  • خط الدفاع : محمد هاني – يحيى عطية الله – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة.
  • خط الوسط : أكرم توفيق – مروان عطية – إمام عاشور.
  • خط الهجوم : حسين الشحات – وسام أبوعلي – بيرسي تاو

قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي

اختار مارسيل قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي 2024، والتي تصل إلى 20 لاعبا، وفقا للوائح الخاصة بالبطولة، حيث جاءت القائمة كالتالي:

  • في حراسة المرمى: مصطفى شوبير- محمد الشناوي - حمزة علاء.
  • في خط الدفاع: يحيى عطية الله - أشرف داري - ياسر إبراهيم - محمد هاني - رامي ربيعة - عمر كمال عبد الواحد - يوسف أيمن.
  • في الوسط: حسين الشحات - مروان عطية -  أكرم توفيق، محمد مجدي أفشة - إمام عاشور،-  أحمد نبيل كوكا - رضا سليم - بيرسي تاو - عمرو السولية - طاهر محمد طاهر- عمر الساعي.
  • في الهجوم: وسام أبو علي - محمود عبد المنعم كهربا.
تشكيل الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي 2024

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

يواجه الأهلي نظيره الزمالك في نهائي السوبر الإفريقي، في تمام الساعة التاسعة مساء، بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، في المواجهة، التي تقام على ملعب المملكة أربنا.

القنوات الناقلة لمواجهة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

فيما يخص القنوات الناقلة لمواجهة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي، أعلنت عدد من القنوات إذاعة مباراة الأهلي والزمالك، والتي تشهد متابعة جماهيرية كبيرة سواء للمشجعين المصريين أو العرب بالإضافة إلى الأفارقة، حيث يعد الديربي الأشهر في الشرق الأوسط، والذي عادة ما يكون مليئ بالإثارة والمتعة، وجاءت القنوات الناقلة للمواجهة كالتالي:

  • قناة بين سبورت المفتوحة
  • قناة MBC MASR
  • قناة MBC MASR 2  
القنوات الناقلة لمواجهة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية 2024

التقى الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي في 10 مواجهات، حقق المارد الأحمر الفوز في 6 لقاءات، وتعادل في 3 3 مواجهات، فيما حقق الأبيض الانتصار في مواجهة السوبر الإفريقي 1994 بهدف نظيف.

وعلى صعيد بطولة الدوري المصري، واجه الأهلي نظيره الزمالك في 128 مواجهة، حقق الأحمر الفوز في 50 مباراة، فيما انتصر الأبيض في 28 لقاء، فيما حسم التعادل 50 مواجهة بين القطبين.

على مستوى مباريات كأس مصر، وصل مجموع المواجهات بين الأهلي والزمالك إلى 33 مباراة، فاز الأحمر في 17 مباراة، فيما انتصر الأبيض في 11 مواجهة، بينما تعادل  الفريقان في 5 مواجهات.