السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نادي الوداد المغربي يهنئ الزمالك بعد فوزه بالسوبر الإفريقي (صورة)

السبت 28/سبتمبر/2024 - 12:37 م
نادي الوداد المغربي
نادي الوداد المغربي

هنأ نادي الوداد المغربي نادي الزمالك بعد الفوز على الأهلي والتتويج بلقب السوبر الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه.

وكتب عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" تهنئة مرفقة بصورة "يتقدم نادي الوداد الرياضي بخالص التهاني لنادي الزمالك المصري بمناسبة تتويجه بلقب السوبر الأفريقي .

 

 

وتوّج فريق الزمالك ببطولة السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي ضربات الجزاء الترجيحية 4-3 عقب انتهاء المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الجمعة، باستاد المملكة أرينا بالرياض بالتعادل بهدف لمثله.

 

تقدم الأهلي عن طريق وسام أبو علي في الدقيقة 44 من ضربة جزاء، ثم تعادل الزمالك عن طريق ناصر منسي في الدقيقة 77.

 

في ضربات الجزاء، سجل للأهلي، رامي ربيعة، عمر كمال عبد الواحد، طاهر محمد طاهر، وأهدر يحيى عطية الله، ووسام أبو علي، فيما سجل للزمالك، عبد الله السعيد، حمزة المثلوثي، ناصر منسي وحسام عبد المجيد.

 

 

وتمكن وسام أبو علي من إحراز هدف التقدم للنادي الأهلي في الشوط الأول على فريق الزمالك بعد تنفيذ سليم لشركة الجزاء.

كما شهد الشوط أيضاً إصابة محمد هاني الظهير الأيمن للنادي الأهلي ومغادرة المباراة ليشارك بدلاً منه الاعب عمر كمال عبدالواحد.

فيما بدأ الشوط الثاني باندفاع كبير للنادي الزمالك من أجل إدراك هدف التعادل، وحاول لاعبي الفريق الأبيض إحراز هدف والعودة في المباراة، حتى أتى المهاجم ناصر منسي من على مقاعد البدلاء ليحرز هدف التعادل للفارس الأبيض في كأس السوبر الإفريقي.

وحاول الفريقان إحراز الهدف الثاني ولكن تم الاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز الزمالك على الأهلي في كأس السوبر الإفريقي.

حقق الزمالك خلال تاريخه خمسة ألقاب في بطولة كأس السوبر الأفريقي، وهي واحدة من البطولات القارية المرموقة التي تشهد مواجهة بين أبطال دوري أبطال أفريقيا وأبطال الكونفدرالية.

 

 

 

قال أحمد سيد زيزو، لاعب فريق الزمالك، عقب نهاية مباراة السوبر الإفريقي، والتي حسمها الأبيض بفوزه بركلات الترجيح بنتيجة 4- 3 على نظيره الأهلي،" عاوز أشكر الناس اللي قللت من نادي الزمالك وتاريخ الزمالك أكبر من أي حد سواء كان لاعب قديم أو بيلعب حتى الآن".

وتابع  زيزو، في تصريحات تليفزيونية: الزمالك فريق كبير أوي، وعيب الكلام اللي اتقال قبل الماتش.

وقدم نادي الزمالك ، الشكر لـ المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، بسبب الجائزة المالية الخاصة عقب التتويج بالسوبر الإفريقي.

وقال نادي الزمالك في بيان رسمي: موسم الرياض يقدم جائزة مالية قدرها مليون ونصف المليون دولار لنادي الزمالك بعد التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي.