الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سحر مؤمن زكريا وزوجته

بعد أزمة مؤمن زكريا.. الطريقة الشرعية لإبطال السحر

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 12:47 ص
 سحر مؤمن زكريا وزوجته
سحر مؤمن زكريا وزوجته

أثارت واقعة العثور على أعمال سحر تخص لاعب كرة القدم مؤمن زكريا ضجة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ربط البعض بين هذه الأعمال وحالته الصحية التي يعاني منها منذ عدة سنوات. ويستعرض موقع مصر تايمز القصة الكاملة مع تفاصيل الواقعة وتداعياتها.

 سحر مؤمن زكريا وزوجته

بدأت القصة عندما عثر أحد الحراس (التُّربي) في إحدى مقابر القاهرة على مجموعة من الأغراض مدفونة في الأرض، تشمل صورًا وعرائس تحمل اسم مؤمن زكريا وزوجته.

بعد إبلاغ التُّربي للاعب، توجه مؤمن زكريا بنفسه إلى الموقع ليتأكد من صحة ما تم العثور عليه. وتبين وجود ثلاثة أكياس تحتوي على أعمال سحرية تشير إلى إلحاق الأذى والمرض به، ما أثار الرعب والجدل حول الواقعة. 

اقرأ أيضًا: التفاصيل الكاملة للعثور على اعمال سحر باسم مؤمن زكريا داخل المقابر

سحر مؤمن زكريا 

يعاني مؤمن زكريا منذ سنوات من مرض التصلب الجانبي الضموري، وهو مرض نادر يؤدي إلى ضمور العضلات ويجعل من الصعب القيام بالأنشطة اليومية مثل المشي والأكل.

البعض ربط بين هذا المرض واكتشاف السحر، حيث يُعتقد أن هذه الأعمال السحرية استهدفته للتسبب في المرض.

مرض مؤمن زكريا 

خاصة أنه في عام 2021، ظهر المعالج الروحاني محمد قطامش، مدعيًا أن حالة مؤمن زكريا الصحية قد تكون ناتجة عن سحر تعرض له بعد رفضه الانضمام لأحد الأندية.

وأشار إلى أن الجلسات الروحانية التي يعقدها للحالات المماثلة تتضمن الرقية الشرعية، مشددًا على أن السحر قد يكون نُقل إلى زكريا عبر الطعام والشراب.

اقرأ أيضًا: شهود عيان لـ"مصر تايمز": عثرنا على طلاسم تدعو للمرض والموت لـ"مؤمن زكريا"

أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ينفي تسبب السحر في أمراض خطيرة

رغم الضجة التي أحدثتها هذه المزاعم، فإن الشيخ عبد الله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، نفى بشدة إمكانية تسبب السحر في أمراض خطيرة مثل التصلب الجانبي الضموري أو السرطان.

وأكد أن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة، مشيرًا إلى أن السحر لا يمكن أن يسبب مثل هذه الأمراض القاتلة.

كما شدد عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على ضرورة محاسبة المعالج الروحاني الذي استغل حالة زكريا لتحقيق شهرة شخصية.

وأوضح أن هذه الادعاءات مجرد خرافات تعكس جهل من يروجها، مشيرًا إلى أن العلم والأطباء هم الجهة الوحيدة المخولة لتفسير مثل هذه الحالات.

مجدي عبد الغني: تصعيد قانوني ضد مروجي الشائعات

من جانبه، نفى نجم الكرة المصرية السابق مجدي عبد الغني أي علاقة له بالواقعة أو بوجود سحر مؤمن زكريا في المقابر، وأكد أن الاتهامات الموجهة له لا تهدف سوى لجذب الانتباه. 

وأعلن عن نيته مقاضاة كل من يروج لهذه الشائعات، معتبرًا أن من يسعى لنشر هذه الافتراءات يستهدفه بشكل شخصي لأغراض غير نزيهة.

الطريقة الشرعية لإبطال السحر

إبطال السحر يعتمد في الإسلام على اتباع الرقية الشرعية والتمسك بالأذكار والقرآن الكريم وننشر التفاصيل خلال السطور التالية:

1- قراءة القرآن على المريض: يُنصح بقراءة الفاتحة وما تيسر من سورة البقرة، بالإضافة إلى سورتي الإخلاص والمعوذتين. 

كما ينبغي تلاوة الآيات التي تتحدث عن إبطال السحر.

2- التحصن بترديد الأذكار: المحافظة على أذكار الصباح والمساء بشكل منتظم تعتبر من الوسائل الهامة لحماية النفس من الشرور.

3- الوضوء المستمر: الحرص على البقاء على طهارة والوضوء يُعَد من أساليب الحماية الروحية.

4- قراءة سورة البقرة: سورة البقرة لها فوائد عظيمة في الحماية من السحر، كما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الشيطان لا يدخل البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة لمدة ثلاث ليال.