الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد واقعة السحر.. بطولات وأرقام مؤمن زكريا مع الأهلي والزمالك

السبت 28/سبتمبر/2024 - 10:56 م
 بطولات وأرقام مؤمن
بطولات وأرقام مؤمن زكريا مع الأهلي والزمالك

هزت قضية سحر مؤمن زكريا مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت غضب الكثيرين، حيث فجر أحد حراس مقاير بمحافظة القاهرة مفاجأة مدوية بشأن وجود أعمال سحرلمؤمن زكريا، حيث وجد عدد من الأوراق المسحورة باسم لاعب الأهلي والزمالك السابق، و دون على هذه الطلاسم كلمة مرض، وهو ما يشير إلى وجود سحر جعل اللاعب يعاني من مرض خطير وهو (مرض ضمور العضلات).

ومنذ إصابة النجم مؤمن زكريا بمرض ضمور العضلات، وهو «مرض لايصاب به إلا شخص من مليوني شخص»، فقد توقف نجم الأهلي والزمالك عن ممارسة كرة القدم في سن مبكر، وبعد تصدر هذه الواقعة الأليمة محرك البحث جوجل، نعرض لكم في التقرير التالي، الأرقام التي حققها مؤمن زكريا مع الأندية المختلفة التي لعب لها، وأبرز الأهلي والزمالك.

بطولات وأرقام مؤمن زكريا مع الأهلي والزمالك

من هو مؤمن زكريا ؟

ولد مؤمن زكريا في محافظة سوهاج في 12 أبريل 1988، لعب في فريق الشباب بالنادي الأهلي من عام 2004 حتى عام 2009، حيث مثل العديد من الأندية الكبيرة بداية من الإنتاج الحربي ثم المصري، لينتقل بعدها إلى نادي إنبي، والذي صال وجال في المسابقات المحلية، مما جعل الزمالك يتفاوض معه لينتقل إليه في موسم الانتقالات الصيفية على سبيل الإعارة في موسم 2012-2013، ليختتم مسيرته بالانتقال إلى الأهلي.

من هو مؤمن زكريا ؟

مسيرة مؤمن زكريا في كرة القدم

يمتلك مؤمن زكريا مسيرة حافلة بالإنجازات، حيث حقق العديد من البطولات، بالإضافة إلى أهدافه الساحرة والحاسمة خاصة في الديربي بين الأهلي والزمالك، حيث شارك في 280 مباراة مع جميع الأندية التي لعب لها سواء في المسابقات المحلية والإفريقية، فلعب مع الإنتاج الحربي 41 مواجهة سجل من خلالها 4 أهداف في موسمي 2009-2010 و2010- 2011.

انتقل بعدها مؤمن زكريا إلى النادي المصري لمدة موسمين آخرين، شارك في 22 مباراة سجل من خلالها هدفين؛ وذلك في موسمي 2010 -2011، لينتقل بعدها إلى إنبي، ليسجل 7 أهداف من 24 مشاركة.

انتقال مؤمن زكريا إلى الزمالك

انتقل مؤمن زكريا إلى الزمالك في عام 2012، والذي صال وجال مع أبناء ميت عقبة، حيث شارك في 57 مواجهة للأبيض، سجل من خلالها 12 هدف، حيث كان يعد من الركائز الأساسية للفارس الأبيض قبل رحيله إلى الغريم التقليدي الأهلي، الذي واصل في نشر سحره بأهدافه المتميزة والحاسمة.

انتقال مؤمن زكريا إلى الزمالك

مسيرة مؤمن زكريا مع الأهلي

زاد بريق مؤمن زكريا أو كما كانت تطلق عليه الجماهير (الحراق)، عندما انتقل إلى الأهلي في عام 2014، حيث لعب مع المارد الأحمر 150 مباراة  سجل من خلال 42 هدفا بواقع 30 هدفا في مشاركته بالدوري، التي وصلت إلى 93 مواجهة، فيما أحرز 4 أهداف في كأس مصر بعد خوض 12 لقاء، كما لعب بطولة السوبر بـ 3 مباريات، سجل هدف وحيد، على صعيد المشاركات الإفريقية، سجل 6 أهداف في 4 مباراة، كما شارك نجم الأحمر في مباراتين بالبطولة العربية، سجل من خلالها هدف وحيد، تمت إعارة مؤمن زكريا في عامي 2018 و2019 إلى الدوري السعودي عن طريق الانتقال إلى نادي أهلي جد وأحد.

مسيرة مؤمن زكريا مع الأهلي

بطولات مؤمن زكريا

حصل مؤمن زكريا على العديد من البطولات منها كأس مصر مع الزمالك في عام 2014، فيما توج مع الأهلي ببطولة الدوري المصري عام عام 2016، فيما حصل على السوبر المصري عامي 2017.

مرض مؤمن زكريا

تعرض مؤمن زكريا في عام 2020 لمرض نادر وهو (ضمور العضلات)، والذي أدى إلى توقف اللاعب عن ممارسة كرة القدم، حيث أنه يجعل الشخص غير قادر على ممارسة الأنشطة الحياتية وعدم القدرة على المشي وصعوبة في النطق، مما أفقد الكرة المصرية نجما كان يسير بسرعة الصاروخ نحو مواصلة العديد من الأرقام عالم الساحرة المستديرة.

واقعة سحر مؤمن زكريا

أثارت واقعة سحر مؤمن زكريا، بعد أن كشف أحد حراس المقابر عن وجود سحر أسود وطلاسم شيطانية، مكتوب عليها اسم اللاعب داخل حوش لنجم بارز مشهور في حفرة صغيرة، وهو ما سببت ذعرا كبيرا لرواد التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بمحاسبة الجاني، وللاطلاع على التفاصيل الكاملة بشأن واقعة سحر مؤمن زكريا اضغط هنـــــــــــــــا.