السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

صرف أرباح البترول

عاجل.. موعد صرف أرباح شركات البترول 2024 بعد إعلان الوزارة رسميًا

الجمعة 04/أكتوبر/2024 - 10:23 م
موعد صرف أرباح شركات
موعد صرف أرباح شركات البترول 2024

أعلنت الهيئة العامة للبترول عن موعد صرف أرباح شركات البترول 2024، وفقًا للقواعد المحددة بعد انتهاء الجمعيات العامة لمعظم الشركات، وقد تم اعتماد النتائج من المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

موعد صرف أرباح شركات البترول 2024

في خطاب رسمي، تم تحديد موعد صرف مكافأة نتائج الأعمال للسنة المالية 2023-2024، والتي تصل قيمتها إلى 5،208،300 جنيه مصري، وسيتم توزيع المكافأة بناءً على الأجور الأساسية للعاملين، مع خصم الضرائب المستحقة، حيث سيتم صرف 90% من المكافأة بعد الاستقطاعات الضريبية.

اقرأ أيضًا: البترول تبحث مجالات التعاون والاستثمار مع شركة إكسون موبيل العالمية للاستكشاف

متى يتم صرف أرباح البترول؟

بالنسبة للعاملين المعارين من شركة «أبسكو»، سيتم منحهم مكافأة شهرية تعادل قيمة الأجر الأساسي، بشرط أن يكون العامل قد أكمل سنة خدمة حتى 30 يونيو 2024.

وسيتم احتساب المكافأة وفقًا للشروط المتبعة في العام الماضي.

موعد صرف أرباح شركات البترول 2024

موعد بدء صرف أرباح شركات البترول 2024

سيبدأ صرف المكافآت اعتبارًا من يوم الخميس 30 أكتوبر 2024، مع الإعلان عن موعد صرف النسبة المتبقية بعد الحصول على الموافقات النهائية من الجهات المختصة.

اقرأ أيضًا: عاجل..شركة "تاون جاس" تطمئن سكان الإسماعيلية: لا تنزعجوا من رائحة الغاز

تأجيل سداد الأقساط

في سياق متصل، أكدت وزارة البترول على أهمية اعتماد نتائج الجمعيات العمومية للشركات لضمان صرف الأرباح في أسرع وقت، كما وجهت الوزارة خطابًا للبنوك المتعاملة مع العاملين لتأجيل سداد الأقساط المستحقة، بهدف تجنب إضافة فوائد على القروض والأقساط المتأخرة.

ويأتي هذا القرار في إطار حرص الوزارة على تحسين ظروف العاملين وتقديم الدعم المالي المناسب.

وفي خطوة إضافية، أطلقت وزارة البترول برنامجًا تدريبيًا شاملًا في مجال كفاءة الطاقة، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بهدف تطوير المهارات البشرية ورفع كفاءة العاملين في القطاع. البرنامج يهدف إلى تأهيل 180 متدربًا من العاملين في قطاع البترول لاكتساب خبرات متخصصة في تحسين استهلاك الطاقة.

المزيد: 

أون لاين.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الغاز (اعرف طرق السداد)

طريقة الاستعلام عن فاتورة الغاز إلكترونيًا