السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

في غارة إسرائيلية.. استشهاد زاهي ياسر عوفى قائد حماس بطولكرم

الجمعة 04/أكتوبر/2024 - 11:45 م
 كتائب القسام
كتائب القسام

كشفت كتائب القسام الذراع العسكرى لحركة حماس، اليوم مقتل "زاهى ياسر عوفى" قائد حماس بطولكرم في غارة إسرائيلية.


وفى سياق منفصل، كشف  مصطفي عبد الفتاح، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من بلدة رميش بجنوب لبنان، إن الأراضي اللبنانية شهدت أمس ليلة عصيبة، خاصة العاصمة بيروت.


وأضاف «عبد الفتاح» خلال رسالة على الهواء، ان حزب الله أطلق رشقات صاروخية على مواقع عسكرية إسرائيلية على  بلدة رميش، التي تقع على بعد أقل من 2 كيلومتر لعدة مواقع عسكرية إسرائيلية في الجليل، وكان آخر المواقع التي استهدفها حزب الله كان موقع برنيت، مشيراً إلى أن صواريخ الحزب أصابت الموقع.

 المناطق المحاذية للحدود اللبنانية

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله استهدف أيضا منذ الساعات الأولي من صباح أربعة مواقع عسكرية إسرائيلية من أصل ستة، في المناطق المحاذية للحدود اللبنانية.

 

وأشار إلى أن حزب الله أعلن عن استهدافه مدينة صفد في شمال إسرائيل، كما استهدف مواقع عسكرية ومحيط مستوطنات في العمق الإسرائيلي.

 

وشهدت الساعات الأولى من صباح اليوم أحداث ساخنة في الجنوب اللبناني، خاصة في القطاع الأوسط، الذي شهد قصفا مدفعيا إسرائيليا مكثفا، وغارات جوية، على بلدات يارون ومارون الرآس وعيتا الشعب.

 

وعلى صعيد متصل؛ قالت وسائل إعلام لبنانية إن إسرائيل ترفض طلب يونيفيل الدخول إلى مستشفى صلاح غندور لإجلاء الجرحى بزعم أنها منطقة حرب غير آمنة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن إجراءاتنا تهدف لحماية حرية الملاحة والمياه الدولية وجعلها آمنة أمام السفن، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

الأزمة في الشرق الأوسط

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن على أن أفضل ما يمكننا القيام به هو محاولة حشد بقية العالم وحلفائنا لإخماد الأزمة في الشرق الأوسط.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يتم دراسة حالية لفرض عقوبات جديدة على إيران، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 إصابات بين الكادر الطبي 

كما أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية عن إصابات بين الكادر الطبي إثر استهداف محيط مستشفى صلاح غندور ببنت جبيل جنوبي البلاد، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.