الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

للحصول على رخصة بنك رقمي

"البريد المصري" ينفي وجود أي شراكة مع "باي سكاي"

السبت 05/أكتوبر/2024 - 10:10 م
 البريد المصري
البريد المصري

نفى البريد المصري وجود أي شراكة أو تعاون مع شركة باي سكاي «PaySky» للحصول على رخصة بنك رقمي، مؤكدًا عدم وجود أي تعاون من أي نوع خلال الفترة المقبلة، ويهيب البريد المصري بوسائل الإعلام المختلفة توخي الدقة في نقل الأخبار المتعلقة به، والاعتماد على مصادره الرسمية (كمصدر موثوق للمعلومات).

كانت تداولت اليوم بعض المواقع الإخبارية تصريحات أدلى بها المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة باي سكاي "PaySky" عن دخول الشركة في شراكة مع البريد المصري للحصول على رخصة بنك رقمي خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أنه سيتم الانتهاء من تجهيز المستندات المطلوبة بحلول ديسمبر المقبل تمهيدًا للتقدم بها إلى البنك المركزي المصري؛ الامر الذي نفاه مصدر مسئول بالبريد المصري - جملة وتفصيلا - مؤكدًا أن ما ورد من تصريحات لا تمت للحقيقة بأي صلة.

 شركة السكر والصناعات التكاملية

وفي وقت سابق؛ وقعت الهيئة القومية للبريد بروتوكول تعاون مع شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية يتيح للهيئة تقديم خدمات الشركة من خلال مكاتب البريد المصري المنتشرة في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

 

وقّع البرتوكول كل من  عبده علوان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، واللواء عصام الدين البديوي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية بحضور القيادات التنفيذية من الجانبين، وذلك بمبني البريد المصري التاريخي بالعتبة.

 

وأكد عبده علوان أن هذا البروتوكول يعكس تعاون مؤسسات الدولة وتوحيد جهودها لتسهيل الخدمات على المواطنين، كما سيساهم في تطوير منظومة دفع وتحصيل إلكترونية موثوقة، مما يقلل من تداول الأوراق النقدية بين الأفراد والجهات الحكومية، ويدفع نحو مجتمع أقل اعتماداً على النقد.

 إدارة الهيئة القومية للبريد

وأشار عبده علوان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إلى أن هذا البروتوكول يأتي في إطار دعم خطط الدولة في التسهيل على المواطنين واستكمالاً لجهود البريد المصري نحو تطوير الخدمات الجماهيرية وترسيخ الدور المجتمعي للهيئة بالتعاون مع شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية؛ لتيسير حصول المواطنين على الخدمات التي تقدمها شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية عبر مكاتب البريد المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.