الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مواعيد عرض فيلم الممر اليوم

مواعيد عرض فيلم الممر اليوم.. وقصة الفيلم كاملة

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 10:43 ص
مواعيد عرض فيلم الممر
مواعيد عرض فيلم الممر اليوم

مواعيد عرض فيلم الممر اليوم.. في إطار الاحتفالات بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، يتزايد البحث بين المصريين عن الأفلام الوطنية التي تجسد ملحمة العبور من الهزيمة إلى النصر وخاصة مواعيد عرض فيلم الممر اليوم. 

مواعيد عرض فيلم الممر اليوم

ويأتي فيلم الممر ومواعيد عرض فيلم الممر اليوم على رأس القائمة، حيث يُعد واحدًا من أبرز الأفلام التي تناولت هذه الحقبة التاريخية وننشر خلال السطور التالية تفاصيل مواعيد عرض فيلم الممر اليوم وأحداثه وأبطاله.

قنوات عرض فيلم الممر

يمكن للمشاهدين الاستمتاع بمشاهدة فيلم الممر كاملًا عبر منصة Watch It. كما يمكنهم متابعة الفيلم مباشرة من خلال التطبيق المتاح على الهواتف المحمولة، والذي يمكن تحميله بسهولة لمستخدمي أندرويد وiOS.

ويعرض على على قناو أون تي في 8 مساء وعلى القناة الأولى 6:20 مساء.

مواعيد عرض فيلم الممر اليوم

اقرأ أيضًا: في الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر.. كيف تناولت الأفلام العبرية هزيمة الجيش الإسرائيلي في 73 ؟

أحداث فيلم الممر اليوم

مواعيد عرض فيلم الممر اليوم.. يتناول فيلم الممر قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، مع التركيز على شخصية القائد نور. تدور أحداث الفيلم حول الفترة الزمنية التي تلي حرب 1967، وتحديدًا فترة "حرب الاستنزاف"، التي تمثل بداية الطريق لحرب أكتوبر.

الفيلم يروي قصة مهمة شجاعة تتمثل في ضرب معسكر للعدو في سيناء، والذي يحتوي على احتياطي كبير من الأسلحة، حيث يُكلف الضابط نور، الذي يجسد دوره أحمد عز، بتنفيذ المهمة، التي تتعقد بسبب وجود عدد من الأسرى المصريين داخل المعسكر.

معلومات عن فيلم الممر اليوم

مواعيد عرض فيلم الممر اليوم.. فيلم الممر هو فيلم درامي حربي مصري أُنتج في عام 2019، وقد حقق ثاني أعلى الإيرادات في موسم عرضه خلال عيد الفطر 2019. يُعتبر الفيلم أيضًا من بين الأعلى إنتاجًا في السينما المصرية، حيث تجاوزت ميزانيته 100 مليون جنيه مصري.

بدأ تصوير الفيلم في 15 سبتمبر 2018 وانتهى في أبريل 2019، ليُعرض في يوليو من نفس العام. تم التصوير في خمس مدن هي: السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية، والقاهرة. وبذلت شركة الإنتاج جهدًا كبيرًا لبناء الديكورات الخاصة بمشاهد الفيلم بشكل يتناسب مع الأحداث التاريخية، مع الاستعانة بمتخصصين في هذا المجال.

أبطال فيلم الممر اليوم

يضم الفيلم مجموعة من النجوم المصريين مثل أحمد عز، هند صبري، أحمد رزق، إياد نصار، محمد فراج، أسماء أبو اليزيد، شريف منير، وأحمد فلوكس. وقد أُلف الفيلم وأُخرج بواسطة شريف عرفة، بينما كتب الحوار الشاعر الغنائي أمير طعيمة.

المزيد: محلل عسكري: مصر اعتمدت على الخداع الاستراتيجي بطريقة مبتكرة في حرب أكتوبر