الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تطورات جديدة في واقعة حادث دهس الشاب "محمود" بشوارع أوسيم

الأربعاء 09/أكتوبر/2024 - 11:23 م
المجني عليه محمود
المجني عليه محمود في حادث دهس بشوارع أوسيم

قررت النيابة العامة إحالة المتهم بدهس شاب عمدًا بسيارته في شوارع أوسيم التابعة لمحافظة الجيزة، إلى محكمة الجنايات وطلبت سرعة ضبطه وإحضاره لتقديمه للمحاكمة.

 

 تفاصيل دهس شاب بشوارع أوسيم

 

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 12666 لسنة 2024 الجيزة، والذي حصل "مصر تايمز" على نسخة منه، عن قيام المتهم «أ. م. ح. خ»، بالاعتداء على المجني عليه «محمود أبوزيد عبدالسيد عبدالحميد» ضربًا عمد مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على ضربه، وما أن ظفر به حتى تعدى عليه بأن اصطدم عمدا بالمجني عليه والتي استقرت بقدمه اليسرى ثم انهال عليه ضربا بالأيدي مما نجم عنه إصابته الموصوفه بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتي تخلف لديه جراؤها عاهة مستديمة يستحيل برونها متمثلة في فقد تام لحركة أوتار أصابع القدم اليسرى الثاني والثالث والرابع والخامس وفقد تام لحركة الكاحل الأيسر في أي من الأوضاع الثني والأنقباض مع سقوط القدم اليسرى وعدم القدرة على تحمل وزن الجسم عليه، تقدر نسبتها بحوالي خمسة بالمائة 20%  على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وتبين من خلال أمر الإحالة أن المتهم قد أحرز أداة تستخدم في الاعتداء على الشخاص سيارة على النحو المبين بالتحقيقات، وبذلك يكون المتهم ارتكب الجناية والجنحة المنصوص عليها في قانون العقوبات، لذا قررت النيابة العامة بإحالة المتهم إلى محكمة جنايات الجيزة.

 

حادث دهس في أوسيم

كانت البداية عندما تعرض شاب لواقعة دهس تحت عجلات سيارة شخصية شهيرة، بمنطقة أوسيم بمحافظة القاهرة ما أدى لحدوث إصابته بكسور بالغة، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

 

والتقى "مصر تايمز" مع المجني عليه "محمود" بعد تعرضه لحادث الدهس تحت عجلات سيارة ملاكي في منطقة أوسيم، مؤكدًا أن البداية كانت عند قيامه بسكب مياه على سيارة المتهم وهو شخصية شهيرة بدائرة قسم شرطة أوسيم، عن طريق الخطأ، الأمر الذي دفع صاحب السيارة الشهير لاستقلال سيارته ودهسه، مما تسبب له في إصابات بالغة وكسور بالجسده بالكامل.


وأضاف "محمود" أنه رش المياه على سيارة المتهم دون قصد، لكنه فوجئ برد فعل صاحب السيارة العنيف الذي أدى إلى سقوطه على الأرض نتيجة دهسه، مما تسبب في حدوث إصابته بكسور الأمر الذي أدى لتوقفه عن العمل خلال فترتة مرضه.

 

من ناحيته، تحدثت والدة محمود عن معاناة نجلها المصاب التي يعيشها وتعيشها الأسرة معه حتى الآن منذ وقوع الحادث، مؤكدة أن هذا الحادث تسبب في عجز فلذة كبدها، متابعة: ابني من يوم الحادث ومفيش حد بيصرف علينا، وأخوه كان عامل عملية بتر، وعنده ثلاثة أولاد، وكان محمود هو اللي بيصرف عليهم وعلى أسرته.

 

وتكمل: دلوقتي مع توقف محمود عن العمل، أصبح من الممكن أن زوجة أخيه تترك البيت والأطفال في أي لحظة بسبب عدم وجود من يعيلهم".