الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 32

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 07:26 م
حفل مدحت صالح في
حفل مدحت صالح في مهرجان الموسيقي العربية 32

مهرجان الموسيقي العربية الـ 32 .. حالة من التقرب الشديد لدى قطاع كبير من الجمهور المصري والعربي لانطلاقة حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 32، الذي من المقرر أن يقام غدا الجمعة الموافق لـ 11 أكتوبر، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ودار الأوبرا المصرية.

 

ومع ازياد مؤشرات البحث حول حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 32، تستعرض لكم «مصر تايمز» في التقرير التالي كل ما تحتاج معرفته عن حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية في دورته الثانية والثلاثون قبل ساعات من انطلاقته.

تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية في دورته ال 32

 

ـ يبدأ حفلافتتاح مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 32، الذي من المقرر أن يقدمه النجم مدحت صالح، في تمام الساعة الـ 8 مساء، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، ومن المفترض أن يقدم خلاله باقة من أفضل أعماله الغنائية التي طرحهل مؤخرا، بقيادة المايسترو أحمد درويش.

ـ بالإضافة إلى، فاصل غنائي للمطربين محمد حسن، ولينا شاماميان، وكذلك لطفي بوشناق، وذلك تحت قيادة المايسترو أحمد عامر.

مهرجان الموسيقي العربية في دورته ال 32

يعتبر مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، أحد أهم الأحداث والمحافل الفنية التي يتردد صداها من المحيط إلى الخليج، كل عام، كما ينتظره كبار النجوم من مصر والوطن العربي بأكمله، وكذلك مطربو ومطربات الأوبرا باعتباره وسيلة لاتساع الساحة أمام أبناء الأوبرا، تحديدًا لتسليط الضوء عليهم بشكل أكبر ويعتبرونه طريقًا آمنًا للعبور إلى الجمهور والدفاع عن التراث الموسيقي.

 

وفي وقت سابق، علق الناقد طارق الشناوي على قرار الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بتأجيل إقامة مهرجان الموسيقى العربية، نظرًا للأحداث الأخيرة بفلسطين و تضامنا مع الشعب الفلسطيني لما يتم عليه من اعتداءات وحشية.

 

كتب طارق الشناوي منشور على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “"فيسبوك" وعلق قائلا "لا أوافق على قرار وزيرة الثقافة دكتورة نيفين الكيلاني بتأجيل إقامة مهرجان الموسيقى العربية بحجة الأحداث الدموية التي تجري في غزة".