الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أبرز تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية ال 32 الليلة

الجمعة 11/أكتوبر/2024 - 11:44 ص
حفل افتتاح مهرجان
حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية 32

تتأهب دار الأوبرا المصرية، اليوم الجمعة الموافق لـ 11 أكتوبر، لحفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية في دورته الثانية والثلاثون، والتي من المفترض العديد من المفاجأت والمشاركات الغنائية، ويقام تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ودار الأوبر المصرية، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ومع اقتراب موعد افتتاح مهرجان الموسيقي العربية في دورته ال 32، تزداد مؤشرات البحث حول تفاصيل الليلة الأولى لافتتاح مهرجان الموسيقي العربية، لرغبة الجمهور في معرفة العديد من التفاصيل، كموعد الحفل، وتفاصيله، وكذلك التكريمات.

لذا توفر بوابة «مصر تايمز» للقراء والمتابعين تفاصيلحفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية، اليوم الجمعة، في التقرير التالي.

حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية في دورته ال 32

 

- من المقرر، أن يشارك بحفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية ال 32، النجم مدحت صالح، بالتعاون مع الموسيقار عمرو سليم، بصحبة المايسترو أحمد عامر.
- ويبدأ حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية، في تمام الساعة ال 8 مساء، بحضور وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو، والعديد من القادات ونجوم الفن والمجتمع، في سهرة استثنائية تشهدها دار الأوبرا على مسرح النافورة اليوم.

 


- كما يشهد حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية في دورته ال 32 العديد من المفاجأت، التي تتمثل أبرزها في الأتي، تكريم النجم محمد منير عن مسيرته الفنية، بالإضافة إلى، اسم الشاعر حسين السيد، والفنان أحمد الحجار، ومحمد محسن، ولطفي بوشناق، ووالدكتورة إيناس عبد الدايم وعازف العود حازم شاهين والموسيقار ممدوح سيف والموسيقار صلاح الشرنوبى، والفنان فؤاد زبادى والموسيقار خالد بن حمد والموسيقار زياد الرحباني ودكتورة إنعام لبيب ودكتور خليفة الشيمي ومحمد حسن ودكتور محمد السيد شبانة والموسيقار عبد الله حلمي.

مهرجان الموسيقي العربية 32

يعتبر مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، أحد أهم الأحداث والمحافل الفنية التي يتردد صداها من المحيط إلى الخليج، كل عام، كما ينتظره كبار النجوم من مصر والوطن العربي بأكمله، وكذلك مطربو ومطربات الأوبرا باعتباره وسيلة لاتساع الساحة أمام أبناء الأوبرا، تحديدًا لتسليط الضوء عليهم بشكل أكبر ويعتبرونه طريقًا آمنًا للعبور إلى الجمهور والدفاع عن التراث الموسيقي.

 

وفي وقت سابق، علق الناقد طارق الشناوي على قرار الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بتأجيل إقامة مهرجان الموسيقى العربية، نظرًا للأحداث الأخيرة بفلسطين و تضامنا مع الشعب الفلسطيني لما يتم عليه من اعتداءات وحشية.