الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نهى عابدين: خوضت مجال التمثيل بدخولي معهد الفنون المسرحية.. وبدايتي كانت ونوس

الجمعة 11/أكتوبر/2024 - 05:59 م
نهى عابدين
نهى عابدين

كشفت الفنانة نهى عابدين، عن حبها الشديد للفن والتمثيل خلال لقائها في برنامج معكم منى الشاذلي خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرة إلى أن بداية حبها لمهنة الفن، بمشاركتها في مسلسل ونووس، و كان بدايتي ووقتها كنت لسة مخلفة من شهور وبدرس.

نهي عابدين.. تزوجت خلال دراستها في معهد فنون مسرحية

وأضافت نهى عابدين، خلال لقاء مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم منى الشاذلي" عبر شاشة" ON": "تزوجت خلال دراستها في معهد فنون مسرحية، وخلفت ابنها وقت تصوير مسلسل ونوس.

تابعت نهى عابدين قائلة: أنها تعتذر عن أي عمل فني ومقلة في المشاركة في الأعمال الفنية إذا كانت الأدوار ليس بها أي اختلاف عما قدمته من قبل، لذلك حريصة جداً علي اختيار الأدوار بعناية شديدة جداً.

وأكدت عابدين قائلة: أنها تركيبة صعبة ومش سهل إن حد يتعامل معايا.. مريت بتحديات كتير وفقد ومبثقش في حد.

وأضافت نهى عابدين قائلة :بحب القراءة، وبحب دوري جداً في مسلسل أشغال شقة، وأن لديها ذاكرة موسيقية ومفيش بنى آدم شرير أو بنى آدم طيب، مؤكدة على أن كل واحد جواه حاجة يا تطلع الخير أو الشر.

من هي نهى عابدين:

-هي من أشهر الممثلات المصريات في الوقت الحالي، وأول عمل لها كانت ،مسلسل "طوق نجاة" عام 2010 مع  الفنانة فيفي عبده.

-ولدت في محافظة الإسكندرية سنة ١٩٨٨.

-تبلغ من العمر ٣٥.

-درست في المعهد العالي للفنون المسرحية.

-كانت بدايتها الحقيقية في عالم الفن في مسلسل ونوس مع النجم الكبير يحيى الفخراني.

 الفنانة نهى عابدين

وأعلنت الفنانة نهى عابدين  في السنوات الماضية اعتزالها الفن بشكل نهائي خلال عام 2020 عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" وقالت فيه :"قرار ممكن يكون صح أو غلط، المهم إني بفكر فيه منذ فترة طويلة ووصلت لقرار هيريحني، أنا بعتزل مهنة التمثيل بشكل نهائي"، وسط دهشة الجمهور نظرًا لمشاركتها وقتها بأكثر من عمل درامي منهم مسلسل "اتنين في الصندوق بطولة الفنان حمدي الميرغني، وفيلم "الحارث" بطولة الفنان أحمد الفيشاوي، ثم تراجعت عن قرار اعتزالها بعدها بأيام.

 

يذكر أن آخر أعمال الفنانة نهى عابدين مسلسل "العتاولة" و مسلسل"سر إلهي".ومسلسل "العتاولة" من بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، صلاح عبدالله، مي كساب، ميمي جمال، فريدة سيف النصر، نهى عابدين وآخرين. تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج سيدرز آرت برودكشين.

 

ومسلسل "سر إلهي"، بطولة روجينا، تأليف أمين جمال، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج كودكس، ويشارك ببطولة المسلسل محمد ثروت، أحمد مجدي، مي سليم، رنا رئيس، نهى عابدين.