الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إصابة ياسين بونو تربك الهلال قبل مواجهة العين في دوري الأبطال.. من بديله؟

الأحد 13/أكتوبر/2024 - 11:43 ص
ياسين بونو
ياسين بونو

تعرض ياسين بونو، حارس مرمى فريق الهلال السعودي ومنتخب المغرب، لإصابة مفاجئة خلال مشاركته مع منتخب بلاده في مباراة ضد جمهورية إفريقيا الوسطى، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025. 

 

أقيمت المباراة على الملعب الشرقي بوجدة، وشهدت خروج بونو من الملعب مبكرًا، مما أثار قلق جماهير الهلال قبل مواجهتهم المنتظرة أمام العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا.
 

خروج مفاجئ لياسين بونو


 

في الدقيقة 32 من المباراة، فوجئ بخروج ياسين بونو نتيجة الإصابة، ليتم استبداله بالحارس منير محمدي.

 

هذا التطور غير المتوقع زاد من مخاوف مشجعي الهلال، لا سيما أن الفريق على وشك مواجهة العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا ضمن مرحلة النخبة.

 

تزداد المخاوف بشكل خاص مع استمرار معاناة الحارس الثاني محمد العويس من آلام في الظهر، والتي تسببت في غيابه عن مباراة السعودية ضد اليابان ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.


 

مباريات الهلال المقبلة.. شكوك حول مشاركة بونو


 

يستعد الهلال لاستضافة فريق الفيحاء يوم الجمعة المقبل على ملعب المملكة أرينا، ضمن الجولة السابعة من دوري روشن السعودي. ومع هذه المواجهة المرتقبة، تتزايد الشكوك حول قدرة ياسين بونو على المشاركة بعد إصابته.

 

عدم وضوح موقف بونو يضيف مزيدًا من التوتر لجماهير الهلال، خاصة أن البديل محمد العويس لا يزال غير جاهز للعودة للملاعب بسبب إصابته.


 

تفاصيل إصابة بونو واحتمالات مشاركته


 

وفي تصريحات حول إصابة ياسين بونو، أكد أخصائي العلاج الطبيعي والتأهيل، ثامر الشهراني، أن الإصابة التي تعرض لها بونو في العضلة الخلفية للفخذ تعتبر طفيفة.

 

ووصف الشهراني الإصابة بأنها عضلية نادرة الحدوث بين حراس المرمى، وعادة ما تكون من الدرجة الخفيفة أو نتيجة إجهاد بدني.

 

 

 وأضاف أن بونو من المرجح أن يكون جاهزًا بشكل كبير لمواجهة العين الإماراتي، ما لم تتفاقم الإصابة.


 

ورغم التطمينات بشأن إصابته، فإن موقف بونو من المشاركة في مباراة الفيحاء لا يزال غير مؤكد.

 

وفي حال عدم جاهزيته للمباراة، سيضطر الهلال للاستعانة بالحارس محمد اليامي، الذي قد تكون هذه المباراة أول ظهور له مع الفريق منذ انضمامه في يناير الماضي.

 

 كما يظل الحارس حبيب الوطيان خيارًا متاحًا للجهاز الفني، خاصة أنه سبق وشارك مع الهلال في مواجهة ناساجي الإيراني في دوري أبطال آسيا في ديسمبر 2023.


 

خيارات الحراسة البديلة


 

في حال تأكد غياب ياسين بونو عن مباراة الفيحاء، ستتاح الفرصة للحارس الشاب محمد اليامي لتقديم نفسه في أول مباراة رسمية له مع الهلال.

 

اليامي الذي انضم لصفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الماضية لم يشارك في أي مباراة رسمية حتى الآن، مما يجعله أمام اختبار صعب إذا ما تم اختياره للمشاركة.


 

كما أن الحارس حبيب الوطيان يعد خيارًا آخر للجهاز الفني، حيث يمتلك خبرة دولية بعد مشاركته الأخيرة مع الهلال في مواجهة ناساجي الإيراني في دوري أبطال آسيا، رغم أنه لم يظهر في المباريات المحلية منذ تلك المواجهة.


 

استعدادات الهلال لمواجهة العين


 

فيما يتعلق بالتحضير لمواجهة العين الإماراتي، يسعى الهلال لتأمين صفوفه قبل المباراة الهامة في دوري أبطال آسيا. 

 

 

الجهاز الفني يأمل في استعادة بونو لمستواه الطبيعي قبل هذه المواجهة المصيرية، خاصة أن الحارس المغربي يعد عنصرًا أساسيًا في تشكيلة الفريق.


 

تُعقد الآمال على عودة بونو لتدريبات الفريق بعد تعافيه الكامل، في الوقت الذي يستمر فيه الجهاز الفني بقيادة جورجي جيسوس في إعداد الفريق لمواجهتي الفيحاء والعين.

 

الهلال يطمح لتحقيق نتائج إيجابية في المباراتين لتعزيز مسيرته محليًا وقاريًا، مع الاعتماد على جاهزية لاعبيه الرئيسيين، خاصة في ظل الإصابات التي تضرب الفريق حاليًا.