الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقرير عن الحالة الصحية لـ الشناوي بعد إصابته في مباراة موريتانيا

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 03:43 م
محمد الشناوي
محمد الشناوي

كشفت قناة العربية مصر، في تقرير مصور عن تطورات الحالة الصحية لحارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي، محمد الشناوي، بعد تعرضه لإصابة خلال مباراة المنتخب الأخيرة ضد موريتانيا، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.

 

وأشار التقرير إلى إصابة الشناوي، بجرح قطعي في الحاجب، إلى جانب تفاصيل أخرى عن بعثة المنتخب المصري، والتأهل الرسمي لكأس الأمم.


 

تصريحات المنسق الإعلامي لمنتخب مصر

 

وأفاد محمد مراد، المنسق الإعلامي لمنتخب مصر، بأن محمد الشناوي يُعتبر من "اللاعبين الرجالة" في الملعب، في إشارة إلى شجاعته وتحمله للمسؤولية خلال المباريات.

 

وأوضح "مراد"، أن الشناوي أصيب بجرح قطعي في الرأس أثناء تصديه لهدف محقق، مشددًا على أن مثل هذه الإصابات لن تمنع الشناوي من تقديم أداء مميز في المستقبل.

 

كما أضاف أن المنتخب الوطني يسير في الطريق الصحيح، وأن القادم سيكون أفضل لكافة نجوم المنتخب.


 

الدعوة لدعم المنتخب المصري والجهاز الفني

 

وفي إطار حديثه، طالب مراد الجماهير المصرية بمواصلة دعم المنتخب الوطني، مشيرًا إلى أهمية تشجيع المدير الفني الوطني.

 

وأعرب عن أمله في تحقيق المنتخب المزيد من النجاحات في المرحلة المقبلة، معربًا عن تفاؤله بالقدرات الفنية للاعبين والجهاز الفني تحت قيادة حسام وإبراهيم حسن.


 

التفاصيل الطبية لإصابة الشناوي وخالد صبحي

 

من جانبه، أوضح محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر، أن الإصابة التي تعرض لها محمد الشناوي هي عبارة عن جرح قطعي في الحاجب، وهو ما تطلب تقديم العناية الطبية الفورية خلال المباراة.

 

في سياق متصل، أشار أبو العلا إلى أن مدافع المنتخب خالد صبحي تعرض لتمزق في عضلات الساق، وهو ما يتطلب فترة من العلاج والتأهيل.


 

عودة بعثة منتخب مصر إلى القاهرة بعد التأهل

 

وعادت بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام وإبراهيم حسن، إلى القاهرة بعد خوض مباراة الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية ضد موريتانيا.

 

وتمكن المنتخب المصري من الفوز بهدف نظيف في المباراة، ليحسم تأهله رسميًا إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، بعد أن تصدر مجموعته برصيد 12 نقطة.

 

وجمع المنتخب النقاط من أربع انتصارات متتالية، حيث تغلب على كاب فيردي وبتسوانا، بالإضافة إلى الفوز في مباراتي الذهاب والإياب أمام موريتانيا.


 

تفاصيل التأهل وتصدر المجموعة

 

وترأس بعثة منتخب مصر في موريتانيا محمد أبو الوفا، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري.

 

وتأتي هذه النتائج المميزة للمنتخب تحت قيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن، الذين استطاعوا قيادة الفريق لتحقيق تأهل مريح إلى البطولة القارية.

 

والفوز في المباريات الأربعة المتتالية، منح المنتخب صدارة المجموعة، ما يعزز من فرصه في المنافسة بقوة في البطولة المقبلة.