الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

السجن 3 سنوات لعاطل لاتجاره في الآيس المخدر ببورسعيد

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 02:06 م
السجن 3 سنوات لعاطل
السجن 3 سنوات لعاطل يتاجر في الآيس المخدر ببورسعيد

قضت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار أحمد حسام النجار رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد محمد مصطفى  الرئيس بالمحكمة، ومحمد مرتضى مرام نائب رئيس المحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة وخالد خضير، بالسجن 3 سنوات لعاطل يتاجر في الآيس المخدر ببورسعيد.

أحداث الواقعة
 

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 5 من شهر يونيو عام 2024 بدائرة قسم الزهور، والمتهم فيها شريف حسن محمد علي الخولي عاطل، وتحمل القضية رقم 4400 لسنه 2024 جنح الزهور، والمقيده برقم 1004 لسنة 2024 كلي بورسعيد، حيث أحرز المتهم مخدرا للميثافيتامين - الآيس بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

 

وشهدا أحمد الفرماوي نقيب شرطة ومفتش في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ببورسعيد، ومحمد الرفاعي مقدم شرطه ورئيس فرع الاداره العامه لمكافحه المخدرات، أنهما عثرا بحوزة المتهم على عدد 5 اكياس لجوهر الميثافيتامين المخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول.

 

وبمواجهته أقر باحرازه للمادة المخدرة للاتجار، والمبلغ المالي من حصيلته، والهاتف المحمول للاتصال بالعملاء، وثبت معمليا أن المضبوطات لجوهر الميثان فيتامين المخدر ووزنت على الميزان الحساس 178 جراما.

 

وحكمت المحكمة على المتهم بالسجن لمدة 6 سنوات، وغرامة 100 الف جنيها، ومصادرة المخدر المضبوط، والزمته المصاريف الجنائية.

 

وعلى صعيد متصل؛ يواصل قطاع الأمن العام في مصر، بالتعاون مع مديريات أمن عدة محافظات، جهوده  لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية المتورطة في حيازة المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة.

 

تأتي هذه الحملات في إطار استراتيجية الوزارة لمكافحة الجريمة وتحقيق الأمن والسلامة العامة في المجتمع.

 

في محافظة الجيزة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عاطل بحوزته 13 كيلو جرام من مخدر الحشيش، كما تم ضبط تشكيل عصابي يتكون من ثلاثة أشخاص، كان بحوزتهم 20 كيلو جرام من مخدر الإستروكس و10 لترات من مادة الكيتامين المخدرة. وفي قسم شرطة الوراق، تم ضبط عامل بحوزته 5 كيلو جرام من الحشيش و800 قرص مخدر.

الأجهزة الأمنية

وفي الأقصر، ضبطت الأجهزة الأمنية تشكيلًا عصابيًا مكونًا من ثلاثة أفراد، بحوزتهم 2 كيلو جرام من الحشيش وسلاحين محليين، كما تم ضبط عنصرين إجراميين آخرين بحوزتهم مخدرات مختلفة وسلاح أبيض.