الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

يحيى السنوار

حقيقة اغتيال يحيى السنوار ورسالة غامضة من وزير الدفاع الإسرائيلي

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 07:00 م
يحيى السنوار
يحيى السنوار

يوما بعد آخر يسدل الستار على اغتيال زعيم جديد لحركة حماس انتقاما على هجوم ٧ أكتوبر الذي ذل كرامة إسرائيل فكان الدور اليوم على يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

ونستعرض خلال السطور التالية حقيقة اغتيال يحيى السنوار.

الجيش الإسرائيلي يوضح حقيقة اغتيال يحيى السنوار

ذكر بيان مشترك للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) مقتل 3 أشخاص وصفهم بـ(المخربين) خلال عملية للجيش لقوات في قطاع غزة.

وقال البيان إن الجيش وجهاز الشاباك يتفحصان احتمال أن يكون يحيى السنوار من بين القتلى، مشيرا إلى عدم إمكانية الجزم في هذه المرحلة بشأن هوياتهم.

وأضاف البيان: (يفحص كل من الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك الاحتمال بأن أحد المخربين الذين قضي عليهم هو المدعو يحيى السنوار).

وأشار إلى عدم وجود مؤشرات على وجود مختطفين في المنطقة أو المبنى المستهدف حيث قُتِلَ الأشخاص الثلاثة، وأن قوات الجيش والشاباك يواصلان العمل في الميدان تحت إجراءات الحذر المطلوبة، وفق تعبير البيان، وأضاف البيان (في هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائياً من هوية المخربين).

وبحسب البيان المشترك: (في المبنى الذي قضي داخله على المخربين لا توجد مؤشرات عن وجود مختطفين في المنطقة، حيث تواصل قوات جيش الدفاع والشاباك العمل في الميدان تحت إجراءات الحذر المطلوبة).

يحيى السنوار

 

الجيش الإسرائيلي يتأكد من اغتيال يحيى السنوار

وقال مصدر أمني إسرائيلي لوكالة فرانس برس، الخميس، إن (الجيش الإسرائيلي يجري اختبارات الحمض النووي على جثة أحد المسلحين للتأكد إن كانت عائدة لزعيم حركة حماس يحيى السنوار).

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام بشأن هذه القضية "يجري الجيش الإسرائيلي اختبارات الحمض النووي على جثة أحد المسلحين للتأكد إن كانت جثة السنوار".

رسالة غامضة من وزير الدفاع الإسرائيلي تؤكد اغتيال السنوار

من جانبه، نشر وزير الدفاع الإسرائيلي رسالة غامضة يبدو أنها تؤكد تصفية يحيى السنوار، إذ اقتبس يوآف غالانت آية من التوراة تقول: (ستطارد أعداءك فيسقطون أمامك بالسيف)، مضيفاً: (سنصل إلى كل إرهابي ونقضي عليه).

وقال وزير كبير في الحكومة للقناة 12 الإسرائيلية إنه تم القضاء على زعيم حماس يحيى السنوار على ما يبدو، مضيفا:(هذا يوم إغلاق الحسابات ورسالة إلى كل الإرهابيين: سنطاردكم حتى آخر يوم لكم في أي مكان في العالم).

وفي الوقت نفسه، نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أميركيين أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بإمكانية تصفيته.

وسائل إعلام إسرائيلية تكشف مكان جثة يحيي السنوار

من ناحية أخرى، قالت القناة 14 الإسرائيلية إن الجثة التي زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنها تعود ليحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عثر عليها في تل السلطان في رفح.

والجدير بالذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، كان قد استهدف في وقت سابق، مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، ووقع أكثر من 22 شهيدًا وعشرات المصابين في الهجوم الذي استهدف المدرسة.