الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عماد يسري: غياب فتحي عبدالوهاب عن المداح 5 يحتاج حبكة درامية (خاص)

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 12:55 ص
فتحي عبدالوهاب في
فتحي عبدالوهاب في المداح

علق الناقد السينمائي عماد يسري على اعتذار فتحي عبد الوهاب عن المشاركة بالجزء الخامس من مسلسل المداح في رمضان 2025 بعد النجاح الساحق الذي حققه في الجزء الرابع خلال موسم رمضان الماضي، وإمكانية انضمام خالد الصاوي بديلًا لـ"عبد الوهاب"، قائلًا: شخصية الصاوي متعوضش غياب عبد الوهاب ولكن ممكن تضيف للعمل ويكون هناك صراعا مختلفًا. 

 

انضمام خالد الصاوي للمداح بعد اعتذار فتحي عبد الوهاب 

وقال عماد يسري في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "نجاح أي عمل فني سواء كان سينما أو دراما تليفزيونية يتوقف على السيناريو والحوار، ولو السيناريو والحوار متماسك ومترابط والحبكة الدرامية جيدة العمل الفني أكيد هيضيف للفنان ، وأيضًا الفنان يضيف له" . 

 

وأضاف: “أكيد طبعا اختفاء أي شخصية من الشخصيات التي تعلق بيها الجمهور في مسلسلات الأجزاء تؤثر على العمل بشكل أو بآخر تحديدا إذا كان الفنان مستمر في العمل لأكثر من جزء، ولكن إذا شارك الفنان جزء واحدا واختفى من الممكن في هذه الحالة اختفائه لا يرثر على العمل”.

 

ويكمل: "ولكن الممثل الذي يشارك في جزئين بالعمل الفني أو 3 أجزاء والجمهور توحد مع شخصيته والجمهور كان بيبقى سايب بصمة لدى الجمهور أكيد الجمهور بيتأثر والعمل أيضًا بيتأثر" . 

 

وأوضح أن ملابسات غياب الفنان فتحي عبد الوهاب عن العمل في الجزء الخامس، ممكن يبقى له مبرر درامي، ولازم ساعتها يبقى فيه مبرر درامي لاختفائه، ولازم يعملوا ده أن الكُتاب مضطرون لفعل ذلك". 

 

ونوه: "وفي كل الأحوال الجمهور أكيد كان هيستنى مباراة التمثيل بين فتحي عبد الوهاب وحمادة هلال، لا سيما أن وجود خالد الصاوي سوف يضيف للعمل لكن إضافته للعمل تتوقف على كتابة وصياغة الشخصية التي سوف يقدمها الفنان، وهي التي ستضيف له وتضيف إل العمل" . 

 

واستكمل: "غياب فتحي عبد الوهاب ممكن يأثر على العمل خاصة أن الجمهور كان مستني يشاهد ما الذي سوف يدور بين النجمين حمادة هلال وفتي عبدالوهاب، لكن ممكن نتفاجأ بأن السيناريو حاول تعويض غياب شخصية فتحي عبد الوهاب بشخصية أخرى فيها صراع كبير بينها وبين حمادة هلال وهذا الصراع ييضفي نجاحا وقبول لدى الجمهور أكثر من السابق" . 

 

ولفت إلى أن شخصية خالد الصاوي ممكن متعوضش غياب فتحي عبد الوهاب ولكن ممكن تضيف للعمل وتاخد من اهتمام الجمهور، ويكون هناك صراعا مختلفا، وفي نفس الوقت يمكن للصاوي أن يعوض ذلك، ولكن مش هنسبق الأحداث لأن اللي هيحكم في ده السيناريو والحوار، لأن السيناريو والحوار هو النجم الحقيقي لأي عمل فني".