الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مصادر لـ"مصر تايمز": زيادة جديدة في أسعار منتجات الوقود خلال ساعات

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 11:49 م
أسعار البنزين
أسعار البنزين

كشفت مصادر مطلعة، أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية؛ تعتزم إعلان قرارها ي فى أسعار  منتجات الوقود خلال ساعات.

زيادة جديدة في أسعار  منتجات الوقود

 

وحتى الآن لم تصدر لجنة التسعير البترولية أي قرار حول أسعار البنزين والسولار التي تشهد استقرارا ملحوظا في مصر، بعد آخر زيادة قررتها لجنة تسعير المواد البترولية في أسعار البنزين والسولار يوم 25 يوليو الماضي، وهي الثانية خلال عام 2024.

يأتى ذلك فى الوقت الذى انتشرت فيه أسعار على وسائل التواصل الاجتماعى حول البنزين والسولار. ولكن لم يصدر قرار رسمى من وزارة البترول حول هذا الأمر.

 

 أسعار البنزين والسولار

 

وتترقب الأسواق المحلية، قرار لجنة تسعير الوقود التابعة لوزارة البترول بشأن أسعار البنزين والسولار، .

 

تحديد الأسعار الجديدة

وتعقد اللجنة المكونة من ممثلين عن وزارتي البترول والمالية، اجتماعات ربع سنوية لتحديد الأسعار الجديدة، سواء بالزيادة أو تثبيت الأسعار، في نطاق لا يتجاوز 10%.

 

في الاجتماع الأخير، قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية زيادة أسعار البنزين. حيث بلغ سعر لتر بنزين 80 نحو 11 جنيهًا، بينما وصل سعر لتر بنزين 92 إلى 12.50 جنيه، وارتفع سعر لتر بنزين 95 ليصل إلى 13.5 جنيه.

 

اقرأ أيضًا: أسعار البنزين في مصر 2024.. وخريطة الأسعار من 2014 إلى 2024

موعد رفع الدعم عن الوقود في مصر

 

أعلن المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، «الحمصاني»، في تصريحات سابقة، أن دعم الوقود سيُرفع تدريجيًا حتى الوصول إلى إلغائه الكامل بحلول نهاية عام 2025.